الرئيسية / ثقافي / عبر ثلاثين لوحة.. عبد الرحمن كحلان يطلق العنان لإبداعات 30 سنة

عبر ثلاثين لوحة.. عبد الرحمن كحلان يطلق العنان لإبداعات 30 سنة

 

يحتضن رواق الفن “فرانتز فانون” بديوان رياض الفتح معرضا للرسام عبد الرحمن كحلان بعنوان “الألوان والذكريات”، يستحضر من خلاله الفنان تجربة ثلاثين عاما من الحياة المهنية التي تكللت بالنجاح.

وتعتبر الطبعة الثانية من هذا المعرض الذي يمتد إلى غاية 5 فيفري القادم انغماسا في أعماق الذات وتقييما لتجربة مهنية تكللت بإنتاج وفير وناجح، من خلال مجموعة مختارة من الأعمال المستمدة من معارض مختلفة، تشكل توليفة من المسار الثري للرسام.

واختار الفنان الذي أطلق العنان لإبداعه المتزايد، عرض قرابة ثلاثين لوحة بأشكال صغيرة ومتوسطة وكبيرة، تجمع بين العراقة والحداثة، ومقسمة إلى سبعة مواضيع تستحضر بشكل أساسي التراث والروحانية وتقاليد الأجداد أو حتى قصبة الجزائر العاصمة من خلال بناياتها وأبوابها.

فمن بين المعروضات، نجد “باب القصبة” و”حرة 2″ “وتكريم محمد رسيم” و”تكريم طاهر كحلان”، إضافة إلى “الشِعر الصامت الجميل”.

كما تبرز ألواح أخرى مصنوعة من الأكريليك والأوراق الذهبية تقاطعا في تيارات الرسم ومدارسه لدى الفنان. وفي هذا الصدد، يقول الرسام “لا أنتمي إلى أي تيار فني، بل أستمد إبداعي من جميع مدارس الفنون البصرية”.

هذا، وتعرّف الفنان التشكيلي عبد الرحمن كحلان على الفن في سن مبكرة. إذ سمحت له مغامراته العديدة بالتعرف على ثقافات أخرى واكتساب رؤى جديدة وإنتاج أعمال رائعة مستوحاة من موطنه ومن مواطن أخرى.

وقدم عبد الرحمن كحلان عشرات المعارض في الجزائر وخارجها، ويعتبر عمله بحثا دائما عن الجمال بجميع أشكاله.

ب\ص