الرئيسية / رياضي / عجزوا عن التسجيل لأول مرة منذ 3 سنوات.. “الخضر” يعادلون رقما قياسيا جديدا في سلسلة اللاهزيمة

عجزوا عن التسجيل لأول مرة منذ 3 سنوات.. “الخضر” يعادلون رقما قياسيا جديدا في سلسلة اللاهزيمة

اكتفى المنتخب الوطني بالتعادل السلبي، في افتتاح مشواره، بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021، المقامة حالياً في الكاميرون، في اللقاء الذي جمعه، أمس، بمنتخب سيراليون. ورغم هذا التعادل الذي جاء في أول محطة من محطات الدفاع عن اللقب الإفريقي، الذي حصده “الخضر” في نسخة 2019 بمصر، أضافت الجزائر رقماً آخرا إلى سلسلة “اللاهزيمة”.

ويمكن أن يسعد رجال جمال بلماضي، بمواصلة سلسلة مبارياتهم من دون خسارة، حيث وصل “محاربو الصحراء” إلى 35 مباراة متتالية، ليتعادلوا مع البرازيل وإسبانيا، بينما بات بطل إفريقيا الآن، على بعد مواجهتين لمعادلة إيطاليا صاحبة الرقم القياسي، بـ37 لقاء من دون خسارة.

وحقق المنتخب الجزائري تحت قيادة المدير الفني بلماضي، 26 انتصاراً وتسعة تعادلات منذ آخر خسارة له في أكتوبر عام 2018، كما عرفت المباراة تسجيل رقم سلبي للمنتخب الوطني، الذي فشل في زيارة شباك المنافسين للمرة الأولى مند تاريخ 16 أكتوبر عام 2018، عندما خسر أشبال بلماضي أمام البنين بهدف دون مقابل.

ويملك هدا التاريخ رمزية في مشوار “الخضر”، تحت قيادة المدرب الوطني جمال بلماضي، لأن تلك الخسارة هي الأولى والأخيرة في فترة المدرب الذي قاد المحاربين لتحطيم الكثير من الأرقام، ومنذ ذلك التاريخ لعب المنتخب الجزائري 35 مباراة، فاز في 26 منها، وتعادل في 9 مباريات.

وأصبح رصيد “الخضر”، نقطة واحدة، في أمم إفريقيا 2021، بالتساوي مع منتخب سيراليون، في انتظار المباراة الثانية لهم في المجموعة الخامسة، أمام غينيا الاستوائية الأحد المقبل في الجولة الثانية من الدور الأول.

أمين. ل