الرئيسية / رياضي / عشية إسدال الستار على ألعاب البحر الأبيض المتوسط… بويعقوب وعسلة يحفظان ماء وجه الجيدو الجزائري
elmaouid

عشية إسدال الستار على ألعاب البحر الأبيض المتوسط… بويعقوب وعسلة يحفظان ماء وجه الجيدو الجزائري

أنقذ المصارعان لياس بويعقوب (أقل من 100 كلغ) وصونيا عسلة (+ 78 كلغ) ماء وجه الجيدو الجزائري في الألعاب المتوسطية-2018 بتاراغونا (إسبانيا) بعد حصولهما يوم الجمعة على الميدالية البرونزية في وزنهما.

وتغلب بويعقوب في نهائي البرونز على التونسي أنيس بن خالد بالعلامة الكاملة (إيبون)، فيما فازت عسلة على الإسبانية سارة ألفاراز بنفس الحركة (إيبون) ليرتفع بذلك رصيد الوفد الجزائري في الميداليات إلى تسع (ذهبيتان، 3 فضيات و4 برونزيات).

وصرحت حاملة اللقب الإفريقي لواج قائلة:”أنا سعيدة بحصولي على هذه الميدالية بعد خيبتي في ألعاب مرسين، حيث لم أحصل على أي ميدالية. وتكمن سعادتي الكبيرة في أننا لم نحضر جيدا لهذه المنافسة”.

من جهته، أبى بويعقوب إلا أن يقدم الشكر لمدربه عمار بن يخلف الذي ساعده كثيرا في الحصول على الميدالية البرونزية، حيث قال: “كانت المنازلة من أجل نيل البرونز صعبة للغاية أمام منافس واجهته عدة مرات في البطولات الإفريقية. ورغم تحضيرات متواضعة وقلة الإمكانيات، إلا أن هذه الميدالية تعتبر خير مكافأة على مجهوداتي”.

في المقابل، فشلت كوثر وعلال المتوجة بميدالية برونزية في مرسين في تكرار نفس الإنجاز بعد هزيمتها أمام السلوفينية باتريسيا برولين بحركة إيبون.

وبهذه الحصيلة المتواضعة فشل المنتخب الوطني المشكل من 13 مصارعا ومصارعة من تحقيق رهانه المتمثل في تحسين حصيلة ألعاب مرسين-2013 بتركيا عندما حصد ثلاث ميداليات برونزية.