الرئيسية / وطني / عكس ما تم ترويجه من بعض الأطراف….. مكتتبي “عدل 2” لن يسددوا ثلاثة أشطر دفعة واحدة
elmaouid

عكس ما تم ترويجه من بعض الأطراف….. مكتتبي “عدل 2” لن يسددوا ثلاثة أشطر دفعة واحدة

الجزائر- أكد وزير السكن عبد المجيد تبون  أن عملية اختيار المكتتبين في صيغة عدل2 لمواقعهم السكنية مستمرة إلى غاية الانتهاء منها  مارس المقبل  لتتلوها عملية استدعاء المكتتبين  لدفع الشطر الثاني عكس ما تم ترويجه أن المكتتبين سيسددون 3 أشطر المتبقية دفعة واحدة.

اتهم، السبت، وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون بعض الأطراف السياسية باستغلال الوضع في البلد لزرع البلبة، مؤكدا أن نيتهم الوصول إلى قصر المرادية من وراء  شحن المواطنين بدل التشمير على سواعدهم، مشيرا أن موقع “عدل” شهد تشويشا ممنهجا من قبل هذه الجهات التي تدفع المواطنين بطريقة غير مباشرة للخروج إلى الشارع.

وأوضح وزير السكن خلال زيارة تفقدية قام بها، السبت، للوقوف على سير أشغال المسجد الأعظم بالعاصمة، أن أول صلاة ستقام بالمسجد نهاية 2017، وذلك بعد الانتهاء من أشغال جزء من المشروع، والمتمثل في قاعة الصلاة، باحة المسجد، مكان الإيواء، والمئذنة، مشيرا أن جزء من المسجد سيكون جاهزا في الثلاثي الأول من السنة الجارية، غير أن الجاهزية الكاملة لن تتم قبل نهاية السنة.

وتعهد الوزير بإسكان كامل مكتتبي عدل 2001 و2002، في غضون الثلاثي الأول من السنة الجارية، مفيدا أن المكتتبين في هذه الصيغة شرعوا في دفع الشطر الثاني واستلام قرارات التخصيص، وبخصوص المكتتبين في صيغة عدل2  فإن عملية اختيار مواقعهم السكنية مستمرة الى الانتهاء منها  مارس المقبل  لتتلوها عملية استدعاء المكتتبين  لدفع الشطر الثاني عكس ما تم ترويجه أن المكتتبين سيسددون 3 أشطر المتبقية دفعة واحدة  .

وبخصوص 120 ألف مسكن التي تحدث عنها الوزير الأول عبد المالك سلال والتي سيتم الشروع فيها خلال  2017 عبر جميع الولايات، أفاد وزير سكن أن حصة 40 ألف مسكن التي كانت منجزة في 2016 سيتم إضافة لها 80 ألف سكن في 2017 و بالتالي  تكون تغطية احتياجات طالبي السكن لازيد من  470 ألف مكتتب في صيغة عدل 2.

وقال تبون إن “قطاع السكن الذي كلّف الخزينة ما قيمته 400 مليار دينار في سنة 2016 لوحدها، والأزمة المالية بدأت منذ 2014،  فالمشاريع لم تتأثر وهي مستمرة إلى غاية إتمامها”.

وأكد الوزير أن بعض الولايات عرفت تأخرا في أشغال إنجاز السكنات الموجهة لمكتتبي عدل1 خاصة بولاية بجاية وبومرداس والبويرة بسبب صعوبة اختيار الأرضية التي يوجد بها انزلاقات والدراسات التي تتطلب وقتا للشروع في إنجاز المشاريع، مفيدا أن 52000 مكتتب في صيغة عدل1 تم إقصاؤهم عبر القطر الوطني لتبلغ حصة الجزائر العاصمة 115 ألف مكتتب، منهم من استلم مفاتيح سكناته ومنهم من ينتظر دفع الشطر الثاني واستلام قرار التخصيص.