الرئيسية / مجتمع / علاج السواد تحت العين 

علاج السواد تحت العين 

يقولون بأنّ العينين هما مرآة الروح، من الضروري الاهتمام بإطار العين وهي البشرة الناعمة حول العينين، وهي مختلفة عن باقي أنواع البشرة  في الوجه والجسم، فهي تفتقر لمجموعات الدهن والطبقة الثالثة فيها تقريبا غير موجودة، الأمر الذي يؤدي إلى ترهل، إليكم بعض طرق علاج السواد تحت العين:

 

– التعرض للشمس يؤدي الى انقباض العينين، كرد فعل للإضاءة القوية. استعمال النظارات الشمسية خلال اليوم يخفف الانقباض ويقلل الضرر.

– يجب الامتناع عن تهييج البشرة في منطقة العينين، التهيج قد يكون ناتجا عن دهن الكريمات المختلفة غير الملائمة للبشرة الرقيقة الموجودة في منطقة العينين.

– استخدام متوازن لمساحيق التجميل وبالأخص مساحيق التجميل التي صممت لكي تصمد لفترة طويلة.

– التركيز على ازالة مساحيق التجميل في نهاية كل يوم. من المستحسن استخدام مزيل تجميل ومهدئ وناعم دون زيت أو كحول.

– وذمة ملحوظة في منطقة العينين وفي مناطق أخرى من الجسم تدل على مشكلة صحية وتحتاج معاينة طبيب. وذمة في منطقة العينين قد تظهر بسبب حساسية لغذاء معين أو مسحوق تجميل، الكمادات الباردة تستطيع أن تخفف الانتفاخ في منطقة العينين وتهدئته.

– نقع كيسين من الشاي في مياه ساخنة لعدة ثواني، ثم تغليفها بكيس بلاستيك ووضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، بعد إخراجها يتم وضعها على عينين مغلقتين، لمدة عشر حتى عشرين دقيقة. هذه الطريقة تؤدي الى تصريف السوائل وتعطي مظهرا منعشا وشابا للعينين.