الرئيسية / محلي / على مستوى المدينة الجديدة سيدي عبد الله.. نحو فتح ستة مكاتب بريدية بأحياء _عدل_ الجديدة

على مستوى المدينة الجديدة سيدي عبد الله.. نحو فتح ستة مكاتب بريدية بأحياء _عدل_ الجديدة

ينتظر أن تستفيد ستة أحياء جديدة بصيغة البيع بالإيجار _عدل_، والواقعة على مستوى المدينة الجديدة  سيدي عبد الله، غرب العاصمة، من مكاتب بريدية، من أجل تسهيل عمليات سحب وتوديع الأموال ومختلف التحويلات المالية للمواطنين القاطنين بالمنطقة، الذين كانوا يعانون من غياب مختلف المراكز البريدية، ما يجعلهم يتنقلون للبلديات المجاورة لقيامهم بمختلف المعاملات.

واختارت المصالح المعنية، بالتنسيق مع مصالح المقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله، المحلات المتواجدة عبر الأحياء الستة المبرمجة للمشروع، من أجل تحويلها إلى مكاتب بريدية جديدة لفائدة سكان تلك الأحياء، بعد أن تتم تهيئتها وتأهيلها لتكون المرفق المنشود.

وبالحديث عن الأحياء التي تم اختيارها لأن تستفيد من المشروع، ويتعلق الأمر بفتح مكتب بريد بحي 10.000 مسكن عدل المنطقة C، ومكتب بحي 1400 مسكن، إضافة إلى مكتب بريد حي 1000 مسكن بالزعاترية، وآخر مكتب بريد بحي 3000 مسكن رقم 23 بسيدي بنور، إضافة إلى مكتب بريد بحي Q18 1200 مسكن بالرحمانية.

في سياق متصل، أكدت المصالح المعنية أن هذه المكاتب البريدية الجديدة، ستدخل في حيز الخدمة خلال السنة الجارية، ليستفيد من سكان هذه الأحياء، الذين لطالما عانوا منذ ان تسلموا شققهم، من غياب العديد من المرافق الضرورية، بينها مراكز البريد، التي تعد من أهم ما طالبوا بتوفيره، رفقة المراكز الصحية، والتجارية والأسواق الحوارية ومراكز الأمن الوطني.

تجدر الإشارة، إلى ان مصالح المقاطعة الإدارية، أكدت ان الستة أحياء التي استفادت من المشروع، لا تعد الأخيرة بل برمجت أحياء أخرى لذات المشروع الذي ما يزال متواصلا إلى غاية توفيرها عبر كامل أحياء السكنات الجديدة بمختلف الصيغ، كما هو الحال لحي 816 مسكنا، إضافة إلى برمجة نفس المكتب بحي أصلان 3000 مسكن، وحي 5000 مسكن المنطقة C، وكذلك حي 1200 مسكن ترقوي عمومي.

إسراء. أ