الرئيسية / رياضي / علي مالك رئيس لجنة تنظيم الكأس لـ “الموعد اليومي”: طبقنا القانون ولن نتراجع ومن يقاطع يتحمل مسؤوليته
elmaouid

علي مالك رئيس لجنة تنظيم الكأس لـ “الموعد اليومي”: طبقنا القانون ولن نتراجع ومن يقاطع يتحمل مسؤوليته

أكد رئيس لجنة تنظيم كأس الجزائر، علي مالك، أن قرار تعيين ملعب 5 جويلية لاحتضان مواجهتي الدور نصف النهائي لكأس الجزائر بين شباب بلوزداد واتحاد بلعباس ومولودية الجزائر ووفاق سطيف يومي 18 و22 أفريل

المقبل لا رجعة عنه.

 ووصف مالك القرار بالقانوني والمستند إلى لوائح الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على اعتبار أن من حق هيئته اختيار الملاعب المعنية باحتضان مواجهات الكأس من الدور ثمن النهائي، بالأخذ بعين الاعتبار أهمية اللقاءات وحساسيتها.

وقال علي مالك لـ “الموعد اليومي” ردا على الانتقادات اللاذعة التي وجهها له مسؤولو فريقي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، على خلفية برمجة مواجهتيهما في الدور نصف النهائي في كأس الجزائر، أمام وفاق سطيف واتحاد بلعباس على التوالي، بدل ملعبي بولوغين و20 أوت، وأكد رئيس لجنة تنظيم الكأس بأن قرار هيئته قانوني وواضح، “لقد اتخذنا قرار اختيار ملعب 5 جويلية لاحتضان مواجهتي الدور نصف النهائي وفق قوانين منافسة الكأس والاتحاد الجزائري لكرة القدم.. لقد طبقنا القانون وفقط”، صرح علي مالك، ثم أضاف: “جميع الأندية تحصلت على قانون منافسة الكأس وهي تعرف جيدا بأن لجنة الكأس من حقها اختيار الملاعب بداية من الدور ثمن النهائي، وهذا وفق أهمية المباراة والعوامل الأمنية..”.

إلى ذلك استبعد علي مالك إمكانية التراجع عن هذا القرار والرضوخ لضغط فريقي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، اللذين هددا بمقاطعة الدور نصف النهائي، وقال: “قرار لجنة الكأس نهائي ولا رجعة عنه لأننا طبقنا القوانين ولم نخرقها..”.

وأعطى رئيس لجنة الكأس أمثلة أخرى عن قرارات مماثلة لم تثر حفيظة مسؤولي فريقي العميد وشباب بلوزداد عندما كانا مستفيدين منها، وقال:”قبل سنتين برمجنا لقاء اتحاد البليدة وشباب بلوزداد في ملعب الشلف، والعام الفارط برمجنا لقاء أمل غريس ومولودية الجزائر في ملعب معسكر، وحينها لم يحدث أي مشكل..”، أما بخصوص تهديد إدارتي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد بمقاطعة مباراتي الدور نصف النهائي، فرفض علي مالك الخوض فيها واكتفى بالقول: “من يهدد بالانسحاب عليه تحمل مسؤولياته..”.

 

المباراتان على 17:00 مساء

سيخوض كل من شباب بلوزداد – اتحاد بلعباس ومولودية الجزائر – وفاق سطيف الدور نصف النهائي لكأس الجزائر يومي 18 و22 أفريل على التوالي بملعب 5 جويلية على الساعة الخامسة زوالا، حسب ما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي.

وبرمج اللقاء النهائي يوم الاثنين 1 ماي على الساعة الرابعة والنصف زوالا بملعب 5 جويلية.

وكانت مولودية الجزائر قد توجت بكأس الموسم الماضي بعد فوزها على حساب نصر حسين داي (1-0).