الرئيسية / وطني / عمال البريد يراسلون سلال للتحقيق في تجاوزات الخدمات الاجتماعية
elmaouid

عمال البريد يراسلون سلال للتحقيق في تجاوزات الخدمات الاجتماعية

الجزائر- دعا عمال بريد الجزائر، وزيرة القطاع والوزير الأول عبد المالك سلال للتدخل العاجل في ما سموه “مهزلة” بمؤسسة بريد الجزائر تمس خدماتهم الاجتماعية على خلفية منح الامتيازات لغير أصحابها.

وجاء في رسالة وجهت إلى سلال وكذا وزيرة البريد والمواصلات”إنه سبق وأن أمرت الوزيرة بالإسراع في تنصيب لجان المشاركة مع فتح باب الخدمات بطرق قانونية وشفافة إلا أن القائمين على مصلحة الخدمات الاجتماعية أسرعوا في إرسال تعليمة أبرقت إلى كافة مكاتب الشؤون الاجتماعية عبر الوطن من أجل الإسراع في منح قروض بطريقة غير عادلة وغير شفافة تحت إشراف لجان غير مؤهلة قانونا لذلك”.

وحذر بذلك العمال من استثناء كم هائل من الفئات دون غيرها وكذا نوع القروض وصيغها حيث تم استثناء أغلب فئات العمال من مزايا الخدمات الاجتماعية إذ اقتصرت القروض حاليا على فئة المرسمين وطالبي السكن فقط”.

ووصف عمال البريد ما يحدث بـ “خرق واضح للقانون، إذ لا يعقل أن يساهم كل عامل بنسبة 2 في المائة من كتلة أجره وفي الأخير يتم إقصاؤه بطريقة فوضوية”، مستنكرين في المقابل “طريقة منح ملفات القرض التي تتم منذ نشأة المؤسسة تحت الطاولة وبالمحاباة وأحيانا عن طريق الانتماء النقابي، حيث يأمل عمال البريد أن تتدخل الوزيرة وكذا الوزير الاول لإنصافهم وفتح المجال لتنصيب لجان المشاركة التي تعد الهيكل القانوني والرسمي من أجل تمثيلهم، حيث  أنه ومنذ نشأة المؤسسة لا يوجد لجان مشاركة ترافق المؤسسة في عمليات التسيير مما يعّد خرقا واضحا للقانون. ” بحسب  الشكوى ذاتها.

وتساءلت الشكوى ” عن ماهية الممضي على التعليمات باسم مسؤول الهيكلة المركزية للخدمات الاجتماعية بالنظر إلى أن المنصب الذي يشغله عبارة عن وظيفة وليست رتبة ولا يحق له بأي حال من الأحوال سنّ تعليمات لمختلف مصالح الخدمات الاجتماعية ، إذ أن المدير العام الحالي السيد سايح نصر الدين هو المخول الوحيد لذلك.” بحسب قولهم.