الرئيسية / وطني / عمال الجمارك يستفيدون من تخفيضات “تاسيلي إيرلاينز”
elmaouid

عمال الجمارك يستفيدون من تخفيضات “تاسيلي إيرلاينز”

الجزائر-  تم التوقيع،  الأحد،  على اتفاقية بين المديرية العامة للجمارك وشركة النقل الجوي (تاسيلي إيرلاينز) بخصوص تخفيض سعر التذاكر للجمركيين، وتسهيل عملية الجمركة  بالنسبة لهذه الشركة.

ويهدف هذا الاتفاق الذي أمضاه كل من المدير العام للجمارك قدور بن طاهر، والرئيس المدير العام لتاسيلي إيرلاينز بلقاسم حرشاوي إلى تخفيض أسعار تذاكر الطائرة بنسبة 60 بالمائة فيما يخص الرحلات الداخلية، خاصة

نحو الجنوب الكبير وإلى 50 بالمائة بالنسبة للرحلات الدولية.

وسيتم تطبيق هذه التخفيضات أيضا على ممتلكات الجمركيين وذويهم وكذا الجمركيين المتقاعدين.

وأوضح بن طاهر أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تحسن شروط نقل الجمركيين خاصة أولئك الذين يشتغلون في أقصى الجنوب.

وستستفيد شركة تاسيلي إيرلاينز من التسهيلات الجمركية عند استيراد قطع الغيار وتجهيزات الطائرات من خلال منح تخفيضات على إجراءات جمركة هذه القطع والتجهيزات.

وحول اختيار شركة تاسيلي إيرلاينز التي تمتلك أسطولا يتكون من 12 طائرة، أكد المسؤول الأول للجمارك أن هذا الاختيار مرتبط أساسا بعامل الخبرة الذي تتميز به هذه الشركة خاصة في مجال النقل الجوي نحو جنوب البلاد.

وتم إنشاء تاسيلي ايرلاينز سنة 1998 في إطار شركة مختلطة بين مجمع سوناطراك والجوية الجزائرية قبل أن تصبح  فرعا للمجمع الوطني للمحروقات بنسبة 100 بالمائة، وذلك منذ 2005.

وقبل الشروع في نشاط النقل المنظم للمسافرين كانت شركة التاسيلي تضمن نقل موظفي سوناطراك، إضافة إلى تنظيم رحلات جوية دولية خاصة بعمال الشركات الأجنبية الناشطة بالجزائر في قطاع الطاقة.