الرئيسية / وطني /  عمال (سيترام) يشلون  حركة النقل بالترامواي
elmaouid

 عمال (سيترام) يشلون  حركة النقل بالترامواي

الجزائر- دخلت إدارة الشركة المكلفة باستغلال وصيانة التراموي بالجزائر (سيترام) صبيحة الأربعاء في اجتماع مغلق مع ممثلي العمال بغية وضع حد للإضراب الذي تواصل لليوم الثاني على التوالي  في الوقت الذي استجندت الشركة بحافلات مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري للجزائر (إيتوزا) وأخرى خاصة لضمان الخدمة الأدنى.

واجتمع  العمال بمقر الوحدة العملياتية ببرج الكيفان عند مدخل إدارتهم  يترقبون في صمت ما سيسفر عنه اللقاء  وعربات التراموي متوقفة الواحدة تلوى الأخرى  كعلامة على تجمد الوضع إلى غاية تلك اللحظة.

وقال المكلف بالمناوبة بشركة النقل الحضري عيساوي عبد الرحمن  إن (إتيوزا) خصصت 20 حافلة تتسع لـ 100 شخص  تضمن ساعات النقل من درڤانة إلى الرويسو بالريتم نفسه الذي يسير عليه الترامواي.

واشار المتحدث في السياق نفسه أن تسخير عشرين حافلة إضافة إلى حافلات نقل الطلبة سيتواصل إلى أن يتم الإعلان عن رفع الاضراب وعودة عمال سيترام إلى الخدمة العادية.

وقال إن الحافلات المسخرة لن تضر بخدمة إيتوزا عبر خطوطها الاعتيادية.

واستقبل سكان الضاحية الشرقية للعاصمة في درقانة وبرج الكيفان وباب الزوار والمحمدية وغيرها  تواجد حافلات النقل الحضري بكثير من الارتياح  رغم بعض الاكتظاظ عليها.

وكان عمال ترامواي الجزائر قد رفعوا بإعلانهم الاضراب المفتوح جملة من المطالب على لسان الفرع النقابي  وعلى رأسها تحديد سلم الأجور مع تصنيف العمال وتوفير الأمن والنقل لهم.

وأكدت (سيترام) في بيانها يوم الثلاثاء أن سبب  الاضطراب المفاجئ  في حركة تراموي  الجزائر العاصمة هو  توقيف جماعي عن العمل دون سابق إشعار، و أعربت أنها لن تتسامح أمام أي حركة فوضى تؤثر مباشرة على مستعملي التراموي.