الرئيسية / وطني / عمليات مشابهة قبل نهاية العام الجاري نحو إفريقيا وأوروبا… الجزائر تصدّر مثبتات البراغي إلى نيجيريا وتونس
elmaouid

عمليات مشابهة قبل نهاية العام الجاري نحو إفريقيا وأوروبا… الجزائر تصدّر مثبتات البراغي إلى نيجيريا وتونس

الجزائر- نفذ المجمع الجزائري للصناعات الميكانيكية عمليات تصدير الحصادات ومثبتات البراغي عالية القوة إلى كل من نيجيريا وتونس على أن تتم عمليات مشابهة قبل نهاية العام الجاري نحو إفريقيا وأوروبا.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة، فإن “العملية الأولى التي أجرها المجمع العمومي نحو تونس بتصدير عبر فرع المجمع “أورسيم” 12 طنا من مثبتات البراغي عالية القوة تستخدم في التجميع والتركيب وهي منتجات مطلوبة بكثرة في مجال البناءات المعدنية المختلفة”.

أما العملية الثانية، فتتعلق “بتصدير حصادات نحو نيجيريا وذلك عبر فرع المجمع SAMPO Algeria وبمساعدة شريكه الفنلندي SAMPO ROSENLEW”.

ومن جهة أخرى، سيقوم “المجمع العمومي للصناعات الميكانيكية، قبل نهاية السنة، بتجسيد عمليات تصدير أخرى تتعلق أساسا بتصدير بمساعدة الشريك LIEBHERR، إلى مصانع LIBHERR المتواجدة في أوروبا ، آلات اللحام الميكانيكية المعقدة وذات القيمة المضافة العالية لإنتاج آلات الأشغال العمومية (الحفارات والجرافات)، إضافة إلى تصدير بمساعدة الشريك الاسباني EUROPACTOR، آلات الضغط (12 إلى 20 طنا) نحو بلدان إفريقية.

وللإشارة، فإن المجمع الجزائري للصناعات الميكانيكية يضم جميع قدرات القطاع الصناعي العمومي في مجال الميكانيك برأس مال قدره  37.3 مليار دج وقوة عاملة متكونة من 7600 أجير.

ويتكون المجمع من 29 فرعا من بينها 8 شركات مشتركة تنشط في مجالات إنتاج الآلات الزراعية، وتجهيزات الأشغال العمومية، ومحركات الديزل، إضافة إلى إنتاج المعدات الصناعية.