الرئيسية / مجتمع / عندما أستلقي للنوم أحس بالاختناق وتنمل أطرافي

عندما أستلقي للنوم أحس بالاختناق وتنمل أطرافي

السؤال

 لي تقريبا أسبوع لا أستطيع النوم، لما أستلقي للنوم أحس كأن الأكسجين عندي يفرغ، وتنمل أطرافي ويثقل لساني وتثقل منطقة الصدر بالذات، حاولت كل شيء، وذهبت أفحص ولم يعطوني شيئا، أنا عندي فقر دم

ونسبة فيتامين (د) عندي ضعيفة جدا.

كوثر .ج

 

الجواب 

عليك أولا بعلاج المشاكل العضوية، فانخفاض الهيموغلوبين بدرجة كبيرة يمكن أن يلعب دورا في مثل هذه الأعراض، ولا بد من معرفة السبب وعلاجه بصورة كاملة، ولا بد كذلك من علاج نقص فيتامين (د)، والتأكد من عودة النسبة إلى المعدل الطبيعي، وأما الأسباب الأخرى والتي يمكن أن تحدث أعراضا مماثلة، وبخاصة عند من يعانون من قلة الحركة أو زيادة الوزن فهي الارتجاع المريئي، حيث يرجع الحمض من المعدة إلى المريء ويصل إلى مجرى التنفس فتحدث مثل هذه الأعراض، فعليك بمراجعة طبيب متخصص في مجال الجهاز الهضمي وعمل الفحوصات اللازمة، كما لا بد من علاج فيتامين (د)، وقياس نسبة الكالسيوم والتي يمكن أن تنخفض بسبب انخفاض نسبة فيتامين (د)، ونقص الكالسيوم يمكن أن يحدث التنميل والخدر بالجسم.

 

د/ عمر.ش