الرئيسية / رياضي / عودة بولعويدات وريال من الإصابة…شبيبة القبائل تسافر الأربعاء إلى الكونغو وعقل اللاعبين في البطولة
elmaouid

عودة بولعويدات وريال من الإصابة…شبيبة القبائل تسافر الأربعاء إلى الكونغو وعقل اللاعبين في البطولة

 تسافر، الأربعاء، تشكيلة شبيبة القبائل إلى عاصمة الكونغو برازافيل على متن رحلة خاصة لشركة الطاسيلي للطيران، الممول الجديد للفريق في المنافسة الإفريقية، ويواجه أشبال رحموني نادي نجم الكونغو في ذهاب الدور الثاني من كأس الكاف.

 

وجاءت هذه الرحلة الخاصة لتريح الطاقم الفني واللاعبين الذين عانوا في رحلتهم السابقة خلال الدور التمهيدي إلى ليبيريا، بعد أن تنقلوا على متن رحلة عادية للخطوط الجوية المغربية.

وكانت الشبيبة دخلت تربصا مغلقا بالعاصمة وبالتحديد في فندق الساميتال، مباشرة بعد سقوطها المخيب في البطولة أمام مولودية بجاية، أين خسرت بثلاثية نظيفة في داربي قبائلي لعب دون جمهور، ما عقد مأمورية زملاء ريال في ضمان البقاء في الرابطة المحترفة الأولى، ودفع الرئيس حناشي إلى نقل تحضيرات الفريق إلى العاصمة هروبا من غضب الأنصار.

وحتى تضع الفريق في أحسن الظروف، منحت الفاف ترخيصا للشبيبة بالتحضير في مركز سيدي موسى استعدادا لمواجهتها الإفريقية، وعمل المدرب رحموني خلال هذا التربص القصير على رفع معنويات لاعبيه المهتزة بسبب نتائج البطولة المخيبة، خاصة في ظل الضغط الرهيب الذي يعيشه اللاعبون، إلى درجة أن بعضهم بكى بحرقة بعد نهاية لقاء الموب.

وعرفت الحصة التدريبية عودة الثنائي بولعويدات وريال المصابين، حيث كان اللاعبين غابا عن لقاء الموب الأخير، فضلا عن تضييع بولعويدات لتربص المنتخب المحلي، الذي انتهى بمواجهة النصرية وديا، ما مكن رحموني من استدعاء الثنائي الدولي فرحاني ورضواني، حتى يباشر بشكل جدي مخطط التحضير لمواجهة نجم الكونغو المقررة مساء السبت، ولو أن المعطيات الواردة من بيت الشبيبة تبين عدم تحمس اللاعبين ولا الإدارة لهذه المباراة بحكم تفكير الجميع في كيفية ضمان البقاء في الرابطة المحترفة الأولى.

من جهة أخرى، كشف المدرب السابق للفريق، التونسي سفيان الحيدوسي، بأن لجنة المنازعات التابعة للفاف أنصفته بخصوص قضيته مع حناشي وحكمت لصالحه، حيث ينتظر الحصول على حوالي 250 مليون سنتيم كتعويض له بعد إقالته من الفريق، رافضا الخوض في مشاكل النادي في الفترة الحالية احتراما لأنصار الفريق وتاريخه، على حسب تصريحاته لقناة تلفزيونية خاصة.