الرئيسية / رياضي / غالتييه: كأس العالم انتهت.. ولن أخلق 1000 عذر للخسارة

غالتييه: كأس العالم انتهت.. ولن أخلق 1000 عذر للخسارة

انتقد كريستوف غالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، أداء لاعبيه بشدة بعد الخسارة أمام رين، في الدوري الفرنسي، مؤكدا أن إيقاع فريقه تأثر كثيرا بمنافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال غالتييه عقب الخسارة بهدف، مساء الأحد، في الدوري الفرنسي: “بالطبع تأثر اللاعبون بكأس العالم. لقد تشتت الفريق لمدة 8 أسابيع، وتدرب كل لاعب على أفكار مختلفة مع منتخبات بلادهم، وهذا أمر طبيعي تماما”.

وشدد غالتييه عبر قناة “برايم فيديو”: “يجب استغلال عامل الوقت لاستعادة الانسجام والأداء الجماعي الذي حققنا به نتائج رائعة بالنصف الأول من الموسم”.

وعن الخسارة، أشار “أنا محبط جدا بسبب الأداء. لم نخلق الفرص، وتعرضنا لخطورة شديدة. افتقدنا اللعب المباشر، ولجأ لاعبونا كثيرا للكرات العالية والطويلة. استحوذنا بلا فاعلية، ولم نضغط على مدافعي المنافس بالشكل المطلوب، كما افتقدنا للتحرك بين الخطوط، مما اضطر ميسي ونيمار للابتعاد كثيرا عن مناطق الخطورة”.

وبسؤاله هل أنت قلق بعد الخسارة مرتين في أول أسبوعين من العام الجاري، وقبل المواجهة المرتقبة ضد بايرن ميونخ بدوري الأبطال، رد: لن أتحدث عن القلق، بل لابد أن يعي اللاعبون الموقف. من الممكن اختلاق 1000 عذر، لكن كأس العالم انتهت، ويجب أن يستعيد الفريق إيقاعه وقوة الأداء الجماعي”.

وختم كريستوف غالتييه “أما بشأن المنافسة على لقب الدوري، يوجد خلفنا فريقان أو 3 جمعوا عددا كبيرا من النقاط مع ختام الدور الأول، بينما جمع بي إس جي 47 نقطة مقابل 46 نقطة في الموسم الماضي، لكن بطولة الدوري قوية للغاية هذا الموسم، وكل تركيزي على أداء فريقي”.