الرئيسية / رياضي / غوارديولا يصر على ضم حارس برشلونة لخلافة هارت
elmaouid

غوارديولا يصر على ضم حارس برشلونة لخلافة هارت

يصر بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، على ضم حارس مرمى جديد للسيتيزن قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية، نهاية الشهر الجاري، بالرغم من تواجد الحارس جو هارت.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن مدرب برشلونة السابق يرغب بقوة في ضم الحارس الحالي للفريق الكاتالوني الألماني أندريه تير شتيغن، مشيرة إلى أنه لا يثق في قدرات الحارس الإنجليزي جو هارت الذي

تواجد على مقاعد البدلاء في المباراة الأولى لمانشستر سيتي تحت قيادة غوارديولا في الدوري الإنجليزي.

وبحسب الصحيفة المقربة من النادي الكاتالوني، فإن الحارس الألماني هو الهدف الرئيسي بالنسبة لغوارديولا لحماية عرين مانشستر سيتي هذا الموسم، على الرغم من صعوبة المهمة وتمسك النادي الكاتالوني في الحارس الألماني.

وتصر إدارة النادي الكاتالوني على عدم التفريط بخدمات الألماني، لكنها قد تعارض رحيله في حال دفع مانشستر سيتي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغة 80 مليون يورو، وهو الأمر الذي قد يدفع إدارة النادي الإنجليزي للبحث عن حارس آخر.

وكان غوارديولا قد ألقى بالشك حول مستقبل حارس الفريق الدولي جو هارت، حيث قال في مؤتمر صحافي لدى سؤاله عن هارت “إنه لاعب في الفريق وأنا سعيد بمؤهلاته وسلوكه وبما يمثله للنادي. لاحقا، سنقرر (بشأن مستقبله) في غرفة مغلقة. الآن هو لاعب في الفريق”.

ويلعب هارت (29 عاما) أساسيا مع مانشستر سيتي منذ 2010، وساهم معه بإحراز لقب الدوري الانجليزي مرتين وكأس الرابطة مرتين وكأس الاتحاد الانجليزي مرة واحدة.

وتعرض الحارس الدولي إلى انتقادات واسعة بعد خروج منتخب انجلترا من ثمن نهائي كأس أوروبا 2016 بخسارته المفاجئة أمام نظيره الإيسلندي المغمور 1-2.