الرئيسية / وطني / فاتح ربيعي لـ “الموعد اليومي”: “رد سلال مطمئن ويؤكد حرص الحكومة وحفاظها على الهوية”
elmaouid

فاتح ربيعي لـ “الموعد اليومي”: “رد سلال مطمئن ويؤكد حرص الحكومة وحفاظها على الهوية”

من جهته، أكد النائب البرلماني عن حركة النهضة فاتح ربيعي في اتصال هاتفي مع “الموعد اليومي”، الثلاثاء، تلقيه رد رسمي من الوزير الأول عبد المالك سلال، اعتبره بـ “المطمئن” الذي يحمل في طياته حرص الحكومة الحفاظ على الهوية الإسلامية للشعب الجزائري.

 

وأضاف ربيعي أنه رغم هذا القرار، إلا أنه لا بد من اقالة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط من على رأس الوزارة، مبررا مطلبه هذا بكونها تحمل توجهات غير التوجهات التي يسير عليها الشعب الجزائري بأكمله.

 

“*تونس حرّة في قراراتها، ولهذه الأسباب لن تحدث أزمة دبلوماسية بين البلدين”

من جهة أخرى، رفض فاتح ربيعي التعليق على القضية التي أثارتها السلطات التونسية، مؤخرا، بفرض ضريبة بقيمة 30 دينارا تونسيا على المركبات الجزائرية التي تدخل التراب التونسي، واعتبر النائب البرلماني عن حزب النهضة، أن هذا القرار يخص الدولة التونسية فقط كونه قرارا داخليا سيادي، مستغربا في الوقت ذاته لجوء بعض الجزائريين إلى طرق احتجاجية للمطالبة بإسقاط هذه الضريبة.

واستبعد النائب البرلماني عن حزب النهضة أن تحدث هذه القضية أزمة دبلوماسية بين الجزائر وتونس، حيث أوضح أن تونس بحاجة ماسة للجزائر في جانبها الأمني على الحدود وخاصة في تنشيط السياحة هناك، حيث يزورها مئات الآلاف من الجزائريين قصد السياحة، كما أن العلاقات الثنائية بين البلدين، يضيف ربيعي، كثيرا ما تكون جيدة خاصة العلاقات الطيبة بين الشعبين.