الرئيسية / وطني / فتح حسابات بريدية عن طريق الإنترنت ابتداءً من الشهر الجاري
elmaouid

فتح حسابات بريدية عن طريق الإنترنت ابتداءً من الشهر الجاري

الجزائر- أدخلت مؤسسة بريد الجزائر خدمة جديدة تتمثل في إمكانية فتح حسابات بريدية عن طريق الأنترنيت، من خلال اتباع الإجراءات المعتمدة عبر الموقع الرسمي للمؤسسة. وذلك بحسب بيان للمؤسسة نشر على الموقع الالكتروني.

وتهدف هذه الخدمة التي تم اطلاقها بداية من الشهر الجاري إلى القضاء على البيروقراطية وطوابير الانتظار على مستوى مكاتب وشبابيك المؤسسة، حيث تم إطلاقها خلال هذه الفترة للتزامن مع الدخول الجامعي وتسجيلات الطلبة الجامعيين، ومنح إمكانية فتح حسابات بريدية لأزيد من 300 ألف طالب جامعي. وتتم عملية فتح الحساب البريدي عن طريق الأنترنيت بملء الاستمارة الإلكترونية بكافة المعلومات الشخصية للمعني بالأمر، قبل أن يتم الموافقة على طلبه إلكترونيا.

وأكدت مؤسسة بريد الجزائر أن عملية رفع الطلب إلكترونيا قد تم الشروع في العمل بها، حيث تم افتتاح عدة حسابات بريدية عن طريق الخدمة الجديدة. كما أكدت مصالح بريد الجزائر من خلال المصدر ذاته، أن المصالح التقنية لمؤسسة بريد الجزائر لازالت تباشر عملية تطوير خدمة فتح الحساب عن طريق “النت”، لتفادي تسجيل أي عطب أو خلل تقني خاصة في أوقات الذروة وكثرة الطلبات على غرار الفترة الحالية.

 وأضاف  البيان ذاته أن أي زبون يرغب في فتح حساب بريدي جار يجب أن يقوم بفتح الرابط الإلكتروني المخصص للخدمة والمدون في الموقع الإلكتروني لبريد الجزائر، حيث سيجد صفحة إرشادية يحدد فيها نوع الخدمة الراغب فيها، كتسجيل طلب فتح حساب، وبمجرد تحديده لاختيار التسجيل سيطلب منه تدوين بريده الإلكتروني الخاص من أجل أن يرسل له رقم خاص يتم إدخاله فيما بعد بغرض التأكد من صحة بياناته الشخصية لتأمين العملية.

وبعد المصادقة على معلومات الزبون، يتلقى هذا الأخير عبر بريده الإلكتروني الإستمارات المتواجدة سابقا على مستوى المكتب البريدي مرفقة بالاستمارة الخاصة بالأنترنيت، حيث سيقوم الموقع بتلقين التوجيهات والمعلومات الخاصة للزبون، حيث يتوجب عليه في آخر العملية إرفاق الاستمارات ذاتها بشهادة الإقامة إن كان مقيما أو بطاقة الإقامة إن لم يكن كذلك، وفي حال ما إذا كان عاملا في الجيش فعليه أن يقدم شهادة حضور، إضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.