الرئيسية / رياضي / فريد شعال يخرج عن صمته بعد هفوة مباراة هندوراس
elmaouid

فريد شعال يخرج عن صمته بعد هفوة مباراة هندوراس

 أخيرا، خرج الحارس الدولي الجزائري الشاب فريد شعال عن صمته وتحدث بكل إسهاب عن الهفوة القاتلة التي تسببت في خروج المنتخب الوطني الأولمبي من الدور الأول من أولمبياد ريو، وذلك خلال مباراتي هندوراس والأرجنتين.

 

حيث أكد الحارس السابق لاتحاد الحراش، أن كبار الحراس في العالم يقعون في مثل هذه الأخطاء، مضيفا في الوقت ذاته أن هذه الهفوات لا تنقص من قدرات اللاعبين قائلا: “الخطأ إنساني، حتى أحسن حراس المرمى في العالم يرتكبون أخطاء من حين لآخر لا تعكس مستواهم وبراعتهم. أعترف بأني ارتكبت أخطاء أمام الهندوراس، هذه هي كرة القدم التي ليست علوما دقيقة”.

من جهة أخرى، حمّل الحارس الحالي لمولودية الجزائر المسؤولية للطاقم الفني الذي لم يعمل على تجهيزه جيدا تحسبا لهذه الدورة، حيث كان مهمشا مقارنة بزملائه، قائلا: “منذ مغادرتي الجزائر، كنت أرغب في اللعب أساسيا. مع الأسف، منذ وصولنا إلى ريو، لم يفعلوا أي شيء لأكون جاهزا للعب، حيث كنت في غموض تام”.

وبخصوص الانتقادات التي تعرض لها الحارس الشاب من الجماهير الجزائرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال شعال: “سأفاجئ أكثر من واحد، لم أتأثر كثيرا بالانتقادات التي مستني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن تأثرت كثيرا بالهزيمة التي أتحمل فيها جزء من المسؤولية، بعد اللقاء أمام الهندوراس، اتصلت هاتفيا بوالدتي للاستفسار عن أحوالها، لأن عائلتي فوق كل اعتبار، ولقد جاء رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لتشجيعي ومساندتي وهذا شيء مهم بالنسبة لي، لن أنسى أبدا ما فعله زملائي نحوي”.

وختم شعال كلامه بأنه سعيد مع المنتخب، حيث استطاع أن يحقق حلم الطفولة، كما أنه قوي بسيكولوجيا ولا يستطيع أحد تحطيمه: “أنا قوي بسيكولوجيا، حتى لو أراد البعض تحطيمي، فلن ينجحوا في مسعاهم لأني أؤمن بالقضاء والقدر، قد حققت حلمين للطفولة وهما: حمل ألوان مولودية الجزائر واللعب أساسيا مع المنتخب الأولمبي. بقي حلم ثالث يراودني وهو حراسة عرين المنتخب الوطني الأول. سأعمل جاهدا لبلوغ هذا الهدف، لقد قدمنا صورة جميلة عن الكرة الجزائرية، وخلقنا فرصا عديدة، لكن الفريق كان ينهزم في كل مرة، وهو شيء مؤسف للغاية”.

ع. ف