الرئيسية / وطني / فضلا عن عمليات أخرى نوعية للجيش… إرهابي يسلم نفسه إلى السلطات العسكرية بتمنراست
elmaouid

فضلا عن عمليات أخرى نوعية للجيش… إرهابي يسلم نفسه إلى السلطات العسكرية بتمنراست

الجزائر- سلّم إرهابي نفسه، الأربعاء، إلى السلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، بحسب ما أفاد به، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الجهود الفعالة لقوات الجيش الوطني الشعبي في بسط الأمن والاستقرار عبر مختلف أنحاء البلد، سّلم إرهابي نفسه، يوم 27 جوان 2018، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة”.

وأوضح البيان، أن “الأمر يتعلق بالإرهابي المسمى “راجع حافظ بن شيخ”، المكنى “يوسف”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، حيث كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة”.

وفي السياق نفسه، وبفضل استغلال المعلومات، “ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر دورية بحث وتفتيش على الشريط الحدودي الجنوبي بعين قزام، رشاشا ثقيلا عيار 12،7 ملم وقاذف صاروخيRPG-7 وقذيفة صاروخية وحشوة دافعة وماسورة خاصة بالرشاش الثقيل عيار 12،7 ملم وكمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات وأغراضا أخرى” يضيف البيان.

من جهة أخرى وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أحبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام، محاولة تهريب (3،575) طن من المواد الغذائية، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بوهران/ن.ع.2، تاجر مخدرات بحوزته (3270) قرص مهلوس. كما تم توقيف (25) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة دائما، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، يوم 28 جوان 2018، بكل من غليزان/ن.ع.2 والوادي/ن.ع.4، (6.9) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام/ن.ع.6، مهربا (01) على متن سيارة رباعية الدفع وحجزت (07) أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، كما تم إحباط، محاولات تهريب أكثر من (10700) لتر من الوقود بتبسة والطارف/ن.ع.5، وحجز (161.440) وحدة من مختلف الألعاب النارية بالوادي/ن.ع.4.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل بتلمسان/ن.ع.2، محاولة هجرة غير شرعية لـ (16) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع.