الرئيسية / ثقافي / فنانون وفنانات ارتبطت أسماؤهم بجرائم الاغتصاب
elmaouid

فنانون وفنانات ارتبطت أسماؤهم بجرائم الاغتصاب

 أعاد خبر قيام فتاة أمريكية بتحريك دعوى قضائية ضد المطرب المغربي سعد لمجرد، بتهمة اغتصابها والتحرش بها قبل 6 سنوات في مدينة بروكلين، إلى الأذهان، أسماء العديد من الفنانين والفنانات الذين ارتبطوا بقضايا الاغتصاب؛ فبعضهم كان الجاني وبعضهم كان الضحية.

 البداية، من الممثل الكوميدي بيل كوسبي آخر المشاهير، الذي اتهم بالاعتداء الجنسي على أكثر من 40 سيدة، منذ سنوات طويلة، كما اتهم “مايكل جاكسون” باغتصاب أطفال 14 مرة خلال حياته، وعلى الرغم من تبرئته قبل وفاته إلا أن الكثيرين يؤمنون أنه حصل على البراءة بطرق غير شرعية.

وقبل عام، قضت محكمة استئناف دبي بالسجن ثلاث سنوات للمطرب الإماراتي سعود أبو سلطان، في قضية اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية تعيش في دبي.

وعلى الجانب الآخر، هناك عدد من الفنانات وقعن ضحية لجرائم الاغتصاب، من بينهن، الراقصة “بديعة مصابني” التي تعرضت للاغتصاب وهي في السابعة من عمرها، وكانت وقتها ذاهبة إلى الخمارة التي اضطرت الظروف أخاها “توفيق” للعمل بها وإذا بصاحب الخمارة يهجم عليها بمجرد أن رآها ويغتصبها لتتحول حياتها إلى جحيم.

كما كشفت المغنية العالمية “ليدي جاجا” أنها تعرضت للاغتصاب عندما كانت شابة وأنها احتاجت إلى سنوات من العلاج النفسي للبدء بتجاوز هذه الصدمة.

والغريب في هذه القصص أن الفنانة المغربية المثيرة للجدل “لبنى ابيضار”، أكدت أنها تعرضت للاغتصاب من طرف والدها، وأنها حاولت أكثر من مرة أن تبوح بذلك لوالدتها لكنها كانت تأبى الاستماع إليها.

كما كشفت النجمة مادونا أنها تعرضت للاغتصاب في ثمانينيات القرن الماضي، بعد أن وصلت إلى نيويورك لأول مرة لتحقيق حلم الشهرة، حيث هاجمها رجل واغتصبها على سطح بناية، وأبقت ما حدث سرًا لفترة طويلة.

الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري تعرضت بدورها للاغتصاب مرتين في مراهقتها، حيث اغتصبها أحد أقربائها مرة، وبعدها بسنوات قليلة اغتصبها صديق مقرب من العائلة، وتكتمت بشدة على ما حدث إلى أن استطاعت مواجهة مخاوفها والاعتراف بذلك.

وأعلنت المطربة الأمريكية “كيشا”، أن مدير أعمالها المعروف باسم دكتور لوك، اغتصبها بعد أن خدّرها في بداية مشوارها الفني، وتوالت اعتداءاته الجنسية عليها لفترة طويلة قبل أن تدخل في حالة اكتئاب تسبب لها اضطرابات في الشهية احتاجت بعدها لعلاج نفسي، قررت من بعدها أن تكسر صمتها.