الرئيسية / مجتمع / فوائد التين للصيام

فوائد التين للصيام

 يفضل تناول التين في شهر رمضان، حيث أنه يحتوي على 73 % مواد كربوهيدراتية و3 % بروتينات و2 % مواد دهنية، ويحتوي على مواد مطهرة ومواد هلامية وأملاح الكالسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين أ و ب و ج.

 

كما يعد للتين فوائد عديدة كغذاء ودواء، فقد أثبت الباحثون أن التين يحتوي على مادة تدخل في تجلط الدم، وإيقاف النزيف حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “ك”، ويعتبر التين صيدلية قائمة بذاتها، فهو غذاء غني بالسكريات والأملاح والفيتامينات ويعطي للرياضيين كمقو وهو في نفس الوقت غني بالأنزيمات الهاضمة، وغني بالمواد الهلامية ومفيد جدا في حالات الإمساك المزمن ولعلاج الإمساك المزمن تنقع ثمار التين الجاف في الماء مساء، ويمكن تناولها في الصباح على الريق، ويمكن نقعها في كوب من الحليب في الثلاجة، ويشرب الخليط على الريق لتليين الأمعاء ويمكن في شهر رمضان تناول منقوع التين الجاف المنقوع في اللبن مع إضافة الزبيب والمكسرات والتمر إليه، وبالتالي يعتبر غذاء عالي القيمة الغذائية لتغذية الأطفال والشباب والشيوخ والنساء والرياضيين ويمكن تناوله في وجبة الإفطار، وبذلك يفيد جدا في حالات الضعف العام وفي حالات أمراض الصدر.

جدير بالذكر أن أوراق التين تفيد في علاج السعال واضطراب الحيض وإدرار الطمث ويستعمل كغرغرة وغسول للفم والتهاب اللثة والفم.