الرئيسية / مجتمع / فوائد القرفة للنساء.. هل هي آمنة أثناء الحمل؟

صحتنا في غذائنا

فوائد القرفة للنساء.. هل هي آمنة أثناء الحمل؟

تعتبر القرفة من الأعشاب الطبيعية المفيدة لجميع الأشخاص، ولكنها تحتوي على عناصر غذائية، تمثل أهمية خاصة لصحة النساء، حيث تقدم لهن العديد من الفوائد المذهلة. في التقرير التالي، نستعرض فوائد القرفة للنساء…

– تخفيف أعراض الدورة الشهرية: تلعب القرفة دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض لدى النساء، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من معدن المنجنيز، الذي يعمل أيضًا على تقليل المشكلات المصاحبة للدورة الشهرية.

-تقليل الإصابة بداء المبيضات: تقلل القرفة من خطر إصابة النساء بداء المبيضات، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة بها تساهم في القضاء على عدوى الخميرة المهبلية المسببة لها، بحسب بعض الأبحاث.

-فقدان الوزن: يمكن للنساء البدينات الاعتماد على القرفة، كعامل مساعد بجانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، للتخلص من الوزن الزائد، لأنها تساعد على رفع معدل حرق الدهون في الجسم وضبط مستويات السكر في الدم.

-زيادة الرغبة الجنسية: للقرفة تأثير إيجابي على الدافع الجنسي لدى النساء، حيث ثبت أن المنجنيز يساهم في زيادة الرغبة الجنسية لديهن، لأنه يحسن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

هل القرفة آمنة أثناء الحمل؟

أكدت وزارة الزراعة الأمريكية، أن القرفة آمنة أثناء الحمل، طالما تستهلكها الأم بمعدل لا يزيد عن نصف ملعقة صغيرة يوميًا، لأن الإفراط فيها قد يؤدي للإصابة بما يلي:- الحساسية.- عسر الهضم.- حرقة المعدة.- زيادة خطر النزيف أثناء الولادة.

فوائد القرفة للحامل

– توفر القرفة حماية للحامل من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، بفضل قدرتها على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة مختلف أنواع العدوى.

– تغني القرفة الحامل عن تناول المسكنات، لأن خصائصها المضادة للالتهابات تعمل على تخفيف آلام المفاصل والعضلات.

– لاحظ الباحثون في إحدى الدراسات، أن القرفة تحسن مستويات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي لدى الحامل.

– تحد القرفة من الإصابة بسكري الحمل، لأن مادة البوليفينول التي تتميز بها تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين في الجسم.