الرئيسية / مجتمع / فوائد القهوة لجسم الانسان

فوائد القهوة لجسم الانسان

تعمل القهوة على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، لأن مستوى الكوليسترول عندما يرتفع في الدم،

فإنه يترسب على جدار الشرايين، ما يعوق الأكسجين في الدم، وعليه فيضطر القلب لبذل مجهود أكبر للحصول على الأكسجين للدم، وبذلك فهي تعمل على حماية القلب والوقاية من التعرض للأزمات الصحية.

– تحسين رد الفعل: لأن القهوة تحتوي على الكافيين، فإنها تعمل كمنبه قوي للعقل، وقد أشاد بعض الرياضيين بتأثيرها على أدائهم الرياضي، خاصة إذا كانت ساعات النوم التي حصلوا عليها غير كافية.

– تحمي ضد السرطان: تحتوي القهوة على مادة “بخكسوناتو” التي لها تأثير قوي ضد السرطان وتليف الكبد، فهي تعمل على ابطاء نمو الخلايا السرطانية ومواجهة تليف خلايا الكبد.

– مفيدة للأسنان: تحتوي القهوة على مادة العفص التي تعمل على الحد من تشكيل الرواسب، وتعيق نمو بكتريا المكورات العقدية التي تعمل على اضمحلال الأسنان.

– لمواجهة الصداع : تعمل القهوة على تقليل حجم الأوعية الدموية، وبالتالي عند بداية احساس الانسان بالصداع، فإذا تناول كوب من القهوة فيتجنب تطور الصداع إلى صداع شديد، كما تعمل القهوة كمضاد للاكتئاب خاصة عند النساء.

– مفيدة للبشرة: تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة، وبالتالي فإنها تعمل على محاربة الذرات الحرة التي تعمل على اظهار علامات تقدم السن وآثار الشيخوخة.