الرئيسية / مجتمع / فوائد عصير التفاح.. 6 أسباب تجعله مشروبك المفضل في فصل الصيف

صحتنا في غذائنا

فوائد عصير التفاح.. 6 أسباب تجعله مشروبك المفضل في فصل الصيف

يحرص معظم الأشخاص على تناول العصائر الطبيعية في فصل الصيف، للشعور بالانتعاش والحيوية في الأجواء الحارة وتعويض السوائل التي يفقدها الجسم عن طريق العرق.

ويعتبر عصير التفاح من العصائر الطبيعية المفيدة لصحة الجسم في فصل الصيف، فهو يجمع بين المذاق اللذيذ والقيمة الغذائية العالية. في التقرير التالي، نستعرض فوائد عصير التفاح، وفقًا لموقع “Healthline”.

1- ترطيب الجسم: يلعب عصير التفاح دورًا كبيرًا في الحفاظ على ترطيب الجسم وتقليل خطر الإصابة بالجفاف، لأن الماء يشكل 88% من قيمته الغذائية.

2- تعزيز صحة القلب: أثبتت بعض الدراسات، أن عصير التفاح يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل مادة البوليفينول، التي تساهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، بفضل قدرتها على خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

3- زيادة المناعة: يتميز عصير التفاح باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين د، اللذين يساعدان على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

4- تقوية العظام: يمثل عصير التفاح أهمية كبيرة لصحة العظام، لأنه يحتوي على نسبة عالية من معدن الكالسيوم، الذي يساعد على تقويتها وحمايتها من الكسور والهشاشة. ويساعد فيتامين سي المتوفر بعصير التفاح على تحسين امتصاص الجسم للكالسيوم.

5- الوقاية من الأنيميا: يقلل عصير التفاح من فرص الإصابة بالإنيميا، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسؤول على إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

6- تنقية الجسم من السموم: يساعد عصير التفاح على تعزيز صحة الكلى والكبد، بسبب احتوائه على حمض الماليك، الذي يعمل على تنقية الجسم من السموم والتخلص من الأملاح الزائدة.