الرئيسية / دولي / فيما أكد بوتين أنه يسعى مع تركيا لإطالة الهدنة , الأسد… أي قوات أجنبية تدخل سوريا دون إذن تعتبر “قوات غازية”
elmaouid

فيما أكد بوتين أنه يسعى مع تركيا لإطالة الهدنة , الأسد… أي قوات أجنبية تدخل سوريا دون إذن تعتبر “قوات غازية”

 قال الرئيس السوري، بشار الأسد، السبت، إن حل الأزمة في سوريا يتم عبر مسارين متوازيين، وهما محاربة الإرهاب وإجراء الحوار. وأضاف الرئيس الأسد، أن الحل السياسي يتمثل في المصالحات التي تجريها الحكومة

السورية مع مختلف فصائل المسلحين.

وشدد الرئيس السوري، على أن أي قوات أجنبية تدخل سوريا دون دعوة أو إذن من الحكومة السورية، هي قوات غازية “سواء كانت تركية أو أمريكية أو أي قوات أخرى”.

وأكد الأسد، على عدم وجود أي تواصل بين سوريا والولايات المتحدة الأمريكية على المستوى الرسمي، وأن غاراتهم ضد “داعش”، جرت دون تشاور مع الحكومة السورية، وأن هذا غير قانوني.

وحول اجتماعات جنيف، قال الرئيس السوري، إنهم لم يكونوا يتوقعون أن تنتج المحادثات شيئًا جديدًا، لكنه خطوة على طريق طويلة. واتهم الرئيس السوري، تركيا بدعم تنظيم “داعش” الإرهابي “، وأكد أن الطرف الجدي الوحيد في الأزمة السورية، هو روسيا التي تحارب تنظيم “داعش” فعليا بالتعاون مع الحكومة السورية. واعتبر الرئيس بشار الأسد، أن الصين عملت على إعادة التوازن إلى العالم من خلال إقامة نوع من التوازن السياسي داخل الأمم المتحدة بالتعاون مع روسيا.