الرئيسية / ثقافي / فيما كشف عن تحضيره رواية جديدة….حسان شكاط يشارك بـ “ذاكرة عالقة” في معرض القاهرة
elmaouid

فيما كشف عن تحضيره رواية جديدة….حسان شكاط يشارك بـ “ذاكرة عالقة” في معرض القاهرة

يشارك الروائي، حسان أحمد شكاط، بروايته “ذاكرة عالقة” -إصدار 2016، عن دار الأوطان للنشر والتوزيع – ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي بالقاهرة، إبتداء من 26 جانفي المقبل.

وتأتي الرواية في 128 صفحة، وقد تطرق فيها الكاتب لقصة الكاتب الصحفي من مدينة سكيكدة، هشام الرايس، متحدثا عن معاناته العالقة بذاكرته في مراهقته وشبابه كانتحار “فتحي”، موت والده.. وغيرها من الذكريات

المرعبة التي نغصت صفو حياته.

كما تناقش الرواية معاناة المثقف، وتتحدث عن الحب كما تتطرق لبعض مظاهر العنف في المجتمع كالجرائم والمخدرات والانتحار.. وتتضمن الرواية خمسة فصول، وتدور أحداثها في مدينة “سكيكدة”.

وأفاد حسان أحمد شكاط، أنه يحضر لرواية جديدة مختلفة عن السابقة تتطرق لظاهرتي الشعوذة واختطاف الأطفال في الوطن، وكشف عن نيته المشاركة بها في مسابقة الطاهر وطار في طبعتها المقبلة، كما أشار إلى أن هذه الرواية تتحدث عن شخص نشأ وسط بيئة إجرامية منحرفة، فصار يمتهن الاختطاف والاجرام ويتعامل مع المشعوذين وتوفير متطلباتهم.

للإشارة، فإن الكاتب حسان شكاط من مواليد 1977، له مقالات بالعديد من المجلات العربية والمواقع الإلكترونية الأدبية، وله رواية “ذاكرة عالقة” التي صدرت في طبعة جزائرية عن دار الأوطان وأخرى مصرية عن دار الكنزي وسيشارك بها في معرض القاهرة الدولي.