الرئيسية / رياضي / فيما يحاول مورينيو إغراء نيمار بدور القائد….. مانشستر يونايتد يقترب من خطف “معجزة ميلان”
elmaouid

فيما يحاول مورينيو إغراء نيمار بدور القائد….. مانشستر يونايتد يقترب من خطف “معجزة ميلان”

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن البرتغالي جوزي مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ينوي التعاقد مع الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما لاعب نادي ميلان الإيطالي.

وتأتي هذه الخطوة الاحترازية تخوفًا من رحيل الإسباني ديفيد دي خيا، الحارس الأول للشياطين الحمر، في اتجاه نادي ريال مدريد الإسباني.

وشارك دوناروما في 59 مباراة رفقة ميلان في كافة البطولات منذ الموسم الماضي، قبل أن يكمل عامه الثامن عشر.

ووفقًا لصحيفة “ميرور” الإنجليزية، فإن يونايتد يراقب الحارس الشاب منذ بداية الموسم، ويعد الفريق الأقرب للتعاقد معه.

وأشار الموقع إلى أن النادي الإنجليزي ينتظر دخول ريال مدريد في مفاوضات مع دي خيا أولًا، قبل الإقدام على أي خطوة لضم حارس ميلان.

ويعتبر النقاد الإيطاليون أن دوناروما يعد الخليفة الشرعي للعملاق جيانلويجي بوفون في حراسة المنتخب الإيطالي في السنوات المقبلة.

ويعد مانشستر سيتي هو المنافس الأبرز لجاره يونايتد في محاولة التعاقد مع الحارس، حيث ينوي السيتزين ضم دوناروما بعد فشل الحارس التشيلي كلاوديو برافو في التألق رفقة الفريق بعد التعاقد معه بداية الموسم الحالي من برشلونة الإسباني.

وفي سياق الاستقدامات، كشفت تقارير صحفية إسبانية عن حيلة جوزي مورينيو، من أجل استقدام الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة، إلى “أولد ترافورد”.

وقالت صحيفة “سبورت” الكتالونية، الأحد، “بعد أن فشل مورينيو في الحصول على خدمات غابرييل خيسوس، الذي وقع لسيتي، حاول أن يذهب للتعاقد مع غريزمان، لكن نيمار يبقى لاعبا من مستوى آخر”.

وأضافت الصحيفة أن مورينيو يحاول إغراء نيمار بدور الرجل الأول في مانشستر يونايتد، وألا يكون في ظل أحد، عكس حاله في برشلونة الآن، فوجود ليونيل ميسي قد يعيق نمو الدولي البرازيلي كلاعب ورمز دولي، وفقًا لوجهة نظر المدرب البرتغالي.

وتابعت “مورينيو يحاول إقناع نيمار بأن انتقاله إلى أولد ترافورد، سيمكنه من تحقيق لقب الكرة الذهبية”.

وأشارت “سبورت” إلى أن نيمار هو الخيار الأول لدى مورينيو، فيما يعد غريزمان الخيار الثاني للمدرب البرتغالي، إلا أن نجم أتلتيكو مدريد غير متأكد من إمكانية تأقلمه مع الطقس في إنجلترا.

وشارك نيمار في 30 مباراة مع برشلونة هذا الموسم، في مختلف المسابقات، وسجل 10 أهداف، كما صنع 19 آخرين.