الرئيسية / محلي / فيما يعدّ تدخل رئيس البلدية أمرا ضروريا…. مشكل العقار وراء نقص المرافق الرياضية والترفيهية بعمال
elmaouid

فيما يعدّ تدخل رئيس البلدية أمرا ضروريا…. مشكل العقار وراء نقص المرافق الرياضية والترفيهية بعمال

ما يزال شباب بلدية عمال جنوب شرق بومرداس يشكون من غياب المرافق الترفيهية والرياضية التي من شأنها أن تنهي معاناتهم من التنقلات اليومية حتى إلى البلديات المجاورة، التي هي الأخرى تعاني من نقص مثل هذه المرافق، ما يعد تدخل السلطات المعنية بمن فيها مديرية الشباب والرياضة لبرمجة مشاريع في هذا المجال أمرا ضروريا قصد وضع حد لمعاناتهم، وبالتالي تقيهم من دخول عالم المخدرات والممنوعات.

وقد أكد بعض شباب البلدية في لقاء جمعنا بهم أنهم لا يجدون فضاءات لتفجير طاقاتهم ومواهبهم، فضلا عن غياب قاعات الترفيه ومقاهي الأنترنت، مثلما لاحظناه بعدة أحياء متواجدة بالمنطقة، التي تحتوي على ملاعب مصغرة لكرة القدم أصبحت بحاجة ماسة للتهيئة، فالشباب القاطنون بالأحياء القريبة من وسط المدينة هم الأوفر حظا، حيث يوجد بجوارهم الملعب الجواري الذي أصبح، حسب بعضهم، غير كاف لاستيعاب المتوافدين حتى من البلديات المجاورة.

وفي هذا الصدد، أفاد هؤلاء بأن السلطات المعنية قد وعدتهم بانجاز مثل هذه المشاريع غير أنه لا شيء حدث وبقيت معاناة الشباب لحد الساعة متواصلة في غياب مثل هذه المرافق التي تعد ضرورية من أجل وقاية الشباب من الانحراف، وبالتالي دخولهم في عالم الآفات الاجتماعية.

من جهته، أكد لنا مصدر مسؤول من بلدية عمال أن مشكل نقص العقار هو السبب الحقيقي وراء عدم اقدام السلطات المعنية على برمجة مثل هذه المشاريع لشباب البلدية.

لذلك يأمل شباب بلدية عمال جنوب شرق بومرداس أن تتدخل السلطات المعنية من أجل وضع حد لمعاناتهم، وبالتالي برمجة مشاريع رياضية في القريب العاجل قصد وضع حد لمعاناتهم التي طال أمدها.