الرئيسية / وطني / في أول اجتماع لها، رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، يؤكد: سنضمن انتخابات حرة ونزيهة في جو من الأمن والاستقرار
elmaouid

في أول اجتماع لها، رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، يؤكد: سنضمن انتخابات حرة ونزيهة في جو من الأمن والاستقرار

الجزائر- تعهد عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، السبت، في كلمته التي ألقاها خلال ترؤسه أشغال أول اجتماع لأعضاء الهيئة بقصر الأمم بالصنوبر البحري، على ضمان انتخابات حرة ونزيهة في جو يسوده الأمن والاستقرار .

وقال رئيس الهيئة الوطنية العليا لمراقبة الانتخابات في أول اجتماع لأعضائها والمقدر عددهم بـ 410 عضو المعينين مناصفة من سلك القضاة وممثلي المجتمع المدني، أن دور الهيئة يتمثل في ضمان انتخاب حر ونزيه للمواطن في ظل التعددية السياسية وهذا بتوفير الأمن والاستقرار للناخب وللمجتمع وكنتيجة للحفاظ على الأمن.

ويأتي هذا الاجتماع الذي حضر مراسم افتتاحه رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة، ورئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي، والوزير الأول عبد المالك سلال، وأعضاء من الحكومة وممثلون عن الأحزاب السياسية بعد صدور مرسومين رئاسيين يتضمنان تعيين الأعضاء الـ410 للهيئة العليا في الجريدة الرسمية.

وتواصلت أشغال اللجنة التي يرأسها عبد الوهاب دربال في جلسة مغلقة وتسهر هذه الهيئة التي تم تأسيسها بموجب دستور فيفري  2016 على تعزيز مصداقية الانتخابات والسهر على شفافيتها ونزاهتها.

وكان رئيس اللجنة عبد الوهاب دربال قد حظي بدعم كبير من قبل  الطبقة السياسية على اختلاف توجهاتها باستثناء بعض التحفظات التي أبدتها الأحزاب بخصوص عمل الهيئة ونظامها.