الرئيسية / وطني / في إطار توظيف 45 ألف عامل مهني… عملية توظيف واسعة لمهنيي المطاعم المدرسية
elmaouid

في إطار توظيف 45 ألف عامل مهني… عملية توظيف واسعة لمهنيي المطاعم المدرسية

الجزائر -عاد  الأحد كل الأساتذة والمعلمين إلى عملهم بالتوقيع على محضر الاستئناف ثلاثة أيام قبل عودة التلاميذ. وشملت العملية الأساتذة الجدد الذين تم إخضاعهم للتكوين بعد عملية نجاحهم في مسابقة التوظيف

الأخيرة.

والتحق الأساتذة والمعلمون بمناصب عملهم بعد أسبوع من عودة المؤطرين وموظفي الإدارة في قطاع التربية إلى مناصبهم بعد انقضاء العطلة السنوية، في ظل حرص وزارة التربية على ضرورة الالتزام برزنامة الدخول المدرسي الجديد 2018-2019 بعد رواج إشاعات بتأجيل موعد دخول التلاميذ إلى تاريخ آخر على خلفية انتشار وباء الكوليرا.

وطالبت وزراة التربية مدراء التربية عبر الولايات بتذليل كل العراقيل التي قد تواجه الدخول المدرسي، ووجهت تعليمات صارمة من أجل حصر احتياجات الولايات وضبط النقائص في مجال الهياكل التربوية والتأطير البيداغوجي والإداري لمحاولة سد أي عجز قبل بداية السنة الدراسية المقبلة التي ستنطلق بداية من الأربعاء المقبل.

وتحسبا لذلك أطلقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية مسابقة مهنية لتوظيف أعوان المطاعم المدرسية عبر مختلف ولايات الوطن في إطار توظيف 45 ألف عامل مهني في مهنة الطبخ وغيرها، وهذا لمنع تحويل عمال النظافة إلى طباخين ووضع صحة المتمدرسين في خطر خاصة مع بروز “الكوليرا” الوباء الذي يهدد استقرار الدخول المدرسي المقبل.

وتحسبا لذلك باشرت الداخلية في نشر إعلانات على نطاق واسع من أجل توظيف عمال مختصين بالتنسيق مع مديريات التربية وكذا مدراء المدارس الابتدائية، لتمكين المتمدرسين من الاستفادة من خدمات الإطعام قريبا، خاصة وأن التحاقهم بات وشيكا.

ودعت وزارة الداخلية كافة الشباب الراغبين في الحصول على مناصب عمل في إطار عقود الإدماج المهني في بعض التخصصات – تخص الإطعام المدرسي – إلى التقرب من مكاتب النشاط الاجتماعي لإيداع ملفاتهم للحصول على مناصب عمل في إطار عقود الإدماج المهني بالمؤسسات التربوية.

وجندت الداخلية الوكالات الولائية للتشغيل عبر مختلف ولايات الوطن للتنسيق مع مدريات التشغيل لتوظيف الشباب الراغبين في الحصول على مناصب عمل بالمؤسسات التربوية في إطار  45 ألف منصب يوفرها جهاز المساعدة على الإدماج المهني من فئة عقود الإدماج المهني الموجهة حصريا لتسيير المدارس و المطاعم المدرسية.

وحسب المناصب التي فتحتها الداخلية، حسب كل ولاية، فإنه تم تخصيص970 منصب لولاية قسنطينة و 1756 لولاية تيزي وزو و1337 لولاية تيارت و647 منصب لولاية الأغواط و 1211 منصب لولاية تلمسان، كما تم تخصيص 1007 منصب لولاية البويرة و1248 منصب لولاية الشلف و 1717 منصب للعاصمة و 1008 لولاية معسكر و 1162 لولاية وهران.