الرئيسية / رياضي / في استفتاء على لقب “الصفقة الأفضل”… محرز على أعتاب لقبه الأول مع مانشستر سيتي
elmaouid

في استفتاء على لقب “الصفقة الأفضل”… محرز على أعتاب لقبه الأول مع مانشستر سيتي

أصبح اللاعب الجزائري رياض محرز مرشحاً لأول لقب بعد انتقاله حديثاً إلى نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي في صفقة قياسية، من فريق ليستر سيتي الذي فاز معه محرز بلقب البريميرليغ في الموسم قبل الماضي.

 

وينافس محرز على لقب جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث قامت صحيفة “ميرور” بعملية استفتاء للتصويت على “الصفقة الأفضل” على الإطلاق خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الحالية.

وضمت القائمة 15 لاعباً انضموا حديثاً إلى “البريميرليغ” أو انتقلوا من أندية إنجليزية إلى أخرى، من بينهم رياض محرز الذي يعد ثاني أغلى صفقة في الدوري الإنجليزي حتى الآن، حيث بلغت قيمة انتقاله من نادي “الثعالب” إلى “السيتيزنس” 60 مليون جنيه إسترليني، ويأتي في المركز الأول حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر، الذي بلغت قيمة انتقاله من روما الإيطالي إلى ليفربول 66 مليون جنيه إسترليني.

وسيتنافس محرز على هذا اللقب “الرمزي” مع 14 لاعباً هم، الغيني نابي كيتا الذي انتقل إلى ليفربول مقابل 52 مليون جنيه إسترليني، ومعه البرازيلي فابينيو مقابل 43.7 مليون إسترليني، والسويسري شيردان شاكيري مقابل 13.5 مليون إسترليني.

وتضم القائمة أيضاً، غان ميشال سيري المنتقل إلى فولهام مقابل 25 مليون إسترليني، ولوكاس توريرا المنضم إلى أرسنال مقابل 25 مليون إسترليني، والبرازيلي جورجينيو الذي انضم إلى تشيلسي مقابل 57 مليون إسترليني، وفيليبي أندرسون المنتقل إلى وستهام مقابل 42 مليون إسترليني، وبيرند لينو مقابل 19 مليون إسترليني، وسوكراتيس مقابل 17.6 مليون، وستيفان ليشتاينر في صفقة حرة، وجميعهم انتقل حديثاً إلى أرسنال.

ويتنافس في القائمة أيضاً، ديوغو دالو الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 19 مليون إسترليني، وجاك ويلشير المنتقل إلى ويستهام في صفقة انتقال حر، وجيمس ماديسون إلى ليستر سيتي مقابل 22 مليون إسترليني، وكذلك البرازيلي فراد القادم من شاختار دونيتسك الأوكراني إلى مانشستر يونايتد مقابل 52 مليون جنيه إسترليني.

وفي سياق متصل، كشف رياض محرز، عن سبب انتقاله إلى مانشستر سيتي، قادمًا من ليستر، هذا الصيف.

وقال محرز، في تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب”: “مانشستر سيتي، ناد كبير وفريق يقدم كرة قدم ممتعة، مع إمكانيات إدارية ضخمة، لكل هذه الأسباب قررت الانضمام لهذا النادي”.

وأضاف اللاعب الدولي: “أنا لاعب طموح، أسعى للفوز بأكبر قدر من البطولات، وأعتقد أن مانشستر سيتي فريق مثالي؛ لأنه يطمح دائما للفوز”.

وانضم محرز، 27 عامًا، إلى صفوف السيتي مؤخرًا، مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (67.8 مليون يورو).

وفي سياق متصل، أعرب الألماني ليروي ساني، لاعب مانشستر سيتي، عن سعادته بانضمام الدولي الجزائري للفريق، هذا الصيف.

ووفقًا لصحيفة “ميرور” الإنجليزية، فإن ليروي ساني، أكد أنه لم يكن يحب مواجهة رياض محرز، عندما كان الأخير لاعبًا في ليستر سيتي.

وقال ساني: “أنا سعيد لأنه هنا، في كل مرة لعبنا فيها أمام ليستر، وكان يملك الكرة، كنت مثل الذي يقول، من فضلك لا تفعل أي شيء إبداعي”.

وأضاف: “أنا سعيد للغاية بأنه معنا الآن لأنه لاعب كرة قدم جيد، يمكنك رؤية جودته، إنه لاعب وشخص جيد حقًا، لكنني لا أستطيع إخباره بذلك، لأنه سيكون أقوى ويأخذ مكاني”.

واختتم: “لقد انضم إلينا ليجعلنا أقوى وأفضل، في الفريق لدينا العديد من اللاعبين الجيدين، يمكن أن يلعبوا في مكانه، كل هذا يساعد الفريق وهذا هو الشيء الأكثر أهمية”.

أمين. ل