الرئيسية / رياضي / في استفتاء قامت به “فرانس فوتبول”… الجزائر أبرز المرشحين للتتويج باللقب القاري
elmaouid

في استفتاء قامت به “فرانس فوتبول”… الجزائر أبرز المرشحين للتتويج باللقب القاري

أجرت مجلة “فرانس فوتبول” استفتاءً عن أقوى المرشحين للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي انطلقت، أمس، بالغابون وتستمر حتى الخامس من فيفري المقبل.

 وتصدر المنتخب الوطني الترشيحات بعد أن كشفت المؤشرات الأوليّة لنتيجة الاستفتاء تقدم محاربي الصحراء في المركز الأول بنسبة 36 % من مجموع الأصوات قبل منتخب كوت ديفوار (حامل اللقب) الذي حلّ ثانيًا بنسبة 17 % من الأصوات.

وجاء منتخب السنغال في المركز الثالث في قائمة المنتخبات الإفريقية المرشحة للفوز باللقب بنسبة 11 % قبل منتخب المغرب الذي حل رابعا بنسبة 10 % من مجموع الأصوات.

وفي مراكز لاحقة جاء منتخب تونس كمرشح خامس للفوز باللقب بنسبة 5 % من الأصوات قبل منتخبي مصر وغانا اللذين تساويا بالمركز السادس بنسبة 4 % لكل منهما قبل منتخبي الكونغو الديمقراطية والكاميرون ولكل منهما 3 % من الأصوات.

 

محرز في الصدارة

من جهة أخرى، رصدت مجلة “فرانس فوتبول” قائمة بأبرز 10 نجوم المتواجدين في العرس المونديال الإفريقي.

ويتصدر قائمة النجوم الأفارقة، الدولي الجزائري رياض محرز، نجم ليستر سيتي الإنجليزي وأفضل لاعب إفريقي لعام 2016، الذي تعول عليه الجماهير الجزائرية في إحراز اللقب الإفريقي الثاني في تاريخ “الخضر”.

ويأتي الدولي الغابوني بيير إيمريك اوباميانغ، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، كأحد أبرز النجوم المرشحين للتألق في البطولة في ظل تألقه في البوندسليغا.

وتضم القائمة الدولي التونسي أيمن عبد النور مدافع فالنسيا الاسباني، والمصري محمد صلاح نجم روما الإيطالي، والمغربي المهدي بنعطية مدافع جوفنتوس الإيطالي، والسنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي، والغاني أندريه آيو نجم وست هام يونايتد الإنجليزي، والإيفواري سيرج اورييه مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، والطوغولي ايمانويل اديبايور مهاجم توتنهام وريال مدريد السابق، والأوغندي دينيس أونيانغو، حارس مرمى ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وأجرت المجلة الفرنسية استفتاءً على موقعها الإلكتروني للمفاضلة بين النجوم العشرة، وتصدر محرز بنسبة 41 % من الأصوات قبل أوباميانغ الذي حصل على 27 %، بينما جاء ماني ثالثا بنسبة 10 % من الأصوات قبل التونسي عبد النور 4 %، والإيفواري اورييه 3 %، فيما اكتفى صلاح وآيو وأوباميانج بنسبة 2 % من الأصوات لكل منهم.