الرئيسية / وطني / في الذكرى 61 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين  و49 لتأميم المحروقات…. المركزية النقابية تطلق حملة تحسيس وتعبئة لإنجاح التشريعيات
elmaouid

في الذكرى 61 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين  و49 لتأميم المحروقات…. المركزية النقابية تطلق حملة تحسيس وتعبئة لإنجاح التشريعيات

الجزائر-  كشف الأمين الوطني المكلف بالعلاقات العامة بالاتحاد العام للعمال الجزائريين أحمد قطيش أن الاحتفالات بالذكرى المزدوجة الـ61 لتأسيس الاتحاد  والـ 46 لتأميم المحروقات التي ستحتضنها هذه السنة ولاية

الجلفة ستكون محطة للتحسيس والتجنيد لإنجاح تشريعيات 4 ماي بهدف تعزيز المسار الديمقراطي التشاركي وتقوية الجبهة الوطنية الداخلية.

وقال الأمين الوطني المكلف بالعلاقات العامة بالاتحاد أحمد قطيش، أنه نظرا لأهمية المرحلة الحالية وتجسيدا لمضمون رسالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة يوم الشهيد سيخصص الاتحاد الاحتفالات الرسمية بهذه الذكرى المزدوجة للتحسيس والتجنيد والتعبئة والحث على المشاركة القوية لكل فئات المجتمع في الانتخابات التشريعية لـ4 ماي.

وأشار إلى أن المركزية النقابية تضطلع بهذه المهمة نظرا لما للانتخابات من أهمية بالغة في تدعيم المسار الديمقراطي التشاركي وتعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة مختلف التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية سواء على الصعيد الداخلي، الاقليمي والدولي.

كما سيتم في هذه الاحتفاليات التي سيحضرها -بحسب قطيش- أعضاء من الحكومة وشخصيات وطنية وممثلون عن المنظمات الوطنية والمجتمع المدني، التذكير بالمكاسب التي جاء بها الدستور الجديد لاسيما الاجتماعية والاقتصادية كدعم الإنتاج الوطني ودعم المؤسسات الوطنية بالإضافة إلى إرساء دعائم الحوار والتشاور كأسلوب في معالجة مختلف القضايا.

وتنتهز المركزية النقابية هذه المحطة التاريخية لتذكير المجتمع الدولي خاصة النقابات في مختلف دول العالم بواجبها تجاه قضايا التحرر العادلة ومنها قضية تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية باعتبارها آخر مستعمرة بالقارة الافريقية بحسب لوائح ومقررات هيئة الأمم المتحدة  وكذا القضية الفلسطينية العادلة.