الرئيسية / وطني / في انتظار ملتقى الجزائر الذي سيضم قرابة ألف مقاول شاب…زوخ يرافع من باريس للتعاون بين العاصمة وإيل دو فرنس
elmaouid

في انتظار ملتقى الجزائر الذي سيضم قرابة ألف مقاول شاب…زوخ يرافع من باريس للتعاون بين العاصمة وإيل دو فرنس

الجزائر- رافع والي العاصمة عبد القادر زوخ الذي قام مساء الخميس بزيارة رسمية إلى منطقة إيل دو فرنس بباريس، لأجل تعزيز التعاون والشراكة بين المنطقتين من خلال التوقيع على عديد النشاطات المشتركة بين الطرفين في مجال التنمية المشتركة.

ودعا زوخ، رؤساء مؤسسات ناشئة الذين رافقوه في زيارته إلى التعجيل بتجسيد هذا التعاون وهذه الشراكة في أقرب الآجال.

وأبدى والي العاصمة ترحيبه بفكرة التعاون بين ثانوية من إيل دو فرانس وثانوية أخرى من العاصمة، قائلا “هناك العديد من محاور العمل بين المؤسستين المحليتين على مستوى رؤساء المؤسسات الناشئة “، داعيا النشطين بإيل دو فرانس إلى ملتقى بالجزائر العاصمة التي هي بصدد التحضير له يضم 700 مقاول شاب، مخاطبا في سياق آخر رجال الأعمال إلى المشاركة في هذه الديناميكية لتطوير قطاعي الاقتصاد والسياحة في ولاية الجزائر.

من جهتها أعربت رئيسة المجلس الجهوي لمنطقة إيل دو فرانس فاليري بيكريس، عن إرادتها في القيام بعمل طموح في مجال التنمية المشتركة مع ولاية الجزائر، وقالت بيكريس خلال مراسم توقيع اتفاق التعاون بين المجلس الجهوي لمنطقة إيل دو فرانس وولاية الجزائر ،  إن النقاشات الأولى في هذا الإطار تم الخوض فيها في أكتوبر المنصرم.

وذكرت رئيسة المجلس الجهوي لمنطقة إيل دو فرانس، بالمجالات التي تريد هيئتها المحلية تحقيقها في إطار المخطط التوجيهي للتهيئة والتعمير الذي تعتزم الولاية تنفيذه في آفاق 2030.

وفي آخر اللقاء صرح زوخ أنه شرع في القيام بدراسات من أجل تحويل ميناء الجزائر العاصمة إلى منطقة أخرى بغية إنجاز مارينا كبيرة لتشجيع السياحة، داعيا المجلس الجهوي لإيل دو فرانس إلى استقبال الشباب الجزائريين الذين هم بصدد التكوين في تنفيذ المخطط التوجيهي للتهيئة والعمران لتحسين مستواهم، وأكد والي العاصمة أن التكوين هو نقطة مهمة في إطار الشراكة التي تعود بالنفع على الطرفين.