الرئيسية / وطني / في بيان رسمي لمجمع سيما موتورز…طحكوت يودع دعوى لدى الدرك الوطني ويتهم لوبيات بضرب سمعة مصنعه
elmaouid

في بيان رسمي لمجمع سيما موتورز…طحكوت يودع دعوى لدى الدرك الوطني ويتهم لوبيات بضرب سمعة مصنعه

الجزائر -اتهم الرئيس المدير العام لمجمع هيونداي الجزائر التابع لمجمع سيما موتورز، محي الدين طحكوت، لوبيات بالعمل مع أطراف خارجية لكسر المستثمر الوطني، هي نفسها الأطراف الرافضة لقاعدة الاستثمار 51/49.

وقال طحكوت في بيان رسمي للمجمع، إن الأطراف التي تقف وراء الدعاية المغرضة التي تضرب مجمعه هدفها عرقلة المستثمرين الجزائريين، للاستمرار في نهب الجزائر والجزائريين والمحافظة على سيطرتها السابقة على سوق السيارات في الجزائر، مضيفا أن هذه الأطراف قامت بتشكيل لوبي لعرقلة كل مجهودات الجزائر للخروج من التبعية، وذكر أن نفس الأطراف التي ترفض قاعدة الاستثمار الجزائرية 49/51 تعمل لصالح أطراف خارجية بهدف منع الجزائر من الخروج من التبعية، خاصة ما تعلق بمجال تصنيع السيارات الذي دخله بقوة، مضيفا أنها أطراف لم تتجرع دخول مستثمرين جزائريين السوق بقوة، وتريد البقاء لوحدها في سوق السيارات.

وكشف محي الدين طحكوت أنه قد أودع شكوى ضد مجهول لدى مصالح الدرك الوطني، وأن المصالح الأمنية كفيلة بكشف من يقف وراء الادعاءات الكاذبة التي تستهدف مصنعه للعلامة الكورية هيونداي التي دخلت حيز الانتاج منذ أشهر بولاية تيارت.

ويأتي هذا البيان في وقت أكد فيه وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب ارسال الحكومة للجنة تحقيق للوقوف على حقائق استثمارات تركيب السيارات علامات هيونداي.