الرئيسية / وطني / في تعليمة أصدرتها وزارة التربية لتدارك نقائص الفصل الأول…. المفتشون البيداغوجيون مطالبون بمرافقة الأساتذة عن قرب
elmaouid

في تعليمة أصدرتها وزارة التربية لتدارك نقائص الفصل الأول…. المفتشون البيداغوجيون مطالبون بمرافقة الأساتذة عن قرب

الجزائر- كشف المفتش العام للبيداغوجيا بوزارة التربية بن سالم السعيد، الأحد، أن وزارة التربية الوطنية أصدرت تعليمة لكافة المفتشين البيداغوجيين تطالبهم بمرافقة الأساتذة عن قرب ومتابعة استكمال تنفيذ المناهج وذلك بهدف تدارك النقائص التي تم تسجيلها خلال الفصل الاول.

ولدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى قيّم بن سالم السعيد نتائج الفصل الأول للسنة الدراسية الجارية حيث اعتبر المتحدث أنها أحسن من تلك الخاصة بالسنة الماضية وذلك من خلال تسجيل تحسن ملحوظ في جل المؤسسات التربوية، معتبرا في السياق ذاته أن بعض الاضطرابات التي سجلت خلال سير الموسم الدراسي الحالي كالإضرابات وتأخر بعض الاساتذة في الالتحاق بمناصبهم ومقاطعة بعضهم أثرت نوعا ما على سير السنة الدراسية.

وشدد المفتش العام خلال حديثه على أهمية العمل بتوصية وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بخصوص إحكام التسيير المحلي لضمان أريحية التلميذ وذلك لتفادي الاضطرابات لدى المتمدرسين، مضيفا أنه تم  التأكيد على ضرورة إنهاء كل الأعمال التي كانت في الفصل الأول خلال الندوة الوطنية التي أشرفت عليها الوزيرة الخميس الماضي.

وخلال حديثه عن المناهج الجديدة للجيل الثاني التي تم اعتمادها في السنة الأولى والثانية ابتدائي والسنة الأولى متوسط كشف بن سالم السعيد أن مشروع تقييم بيداغوجي سيعرض نهاية الشهر الجاري أو بداية فيفري على كل الفاعلين التربويين لاستشارتهم ولإثرائه، كما سيتم عقد ندوة صحفية بعد ذلك لإعطاء خارطة الطريق حول هذا المشروع الذي يرتكز على التقييم الفعال لكفاءات ومهارات التلميذ حتى يتمكن  من تبني هذه المناهج الجديدة.

كما أعلن المفتش العام للبيداغوجيا أنه سيتم خلال السنة المقبلة تنصيب مناهج الجيل الثاني الطور الثاني في السنة الثالثة والرابعة ابتدائي والسنة الثانية والثالثة متوسط، مشيرا إلى وجود لجنة على مستوى المعهد الوطني للبحث في التربية تقوم بتقييم ومراقبة كل المؤلفات والكتب المدرسية لتفادي حدوث أي اختلالات.