الرئيسية / دولي / في حادثة غير مسبوقة بالأردن… اغتيال الكاتب ناهض حتر
elmaouid

في حادثة غير مسبوقة بالأردن… اغتيال الكاتب ناهض حتر

قتل الكاتب الأردنى ناهض حتر صباح الأحد، أمام قصر العدل وسط عمان بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر أنه “يمس الذات الإلهية ” .

 وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن “الكاتب الأردنى ناهض حتر قتل الأحد، أمام المحكمة بثلاث طلقات “. وأفاد شهود عيان أن مسلحا مجهولا فتح النار على حتر أمام قصر العدل بمنطقة العبدلى وسط

عمان.وكانت السلطات الأردنية أفرجت عن حتر فى الثامن من سبتمبر لقاء كفالة مالية بعد نحو شهر على توقيفه.وأوقف حتر فى 13 أوت الماضى عقب نشره رسما كاريكاتوريا، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “الفيسبوك” اعتبر مسيئا للذات الالهية.ووجه مدعى عام عمان إلى الكاتب اليسارى تهمتى “إثارة النعرات المذهبية” و”إهانة المعتقد الدينى”، وأعلن حظر النشر فى القضية. ونفى حتر حينها ما اتهم به مؤكدا أنه “غير مذنب”.وكان رئيس الوزراء هانى الملقى طلب من وزير الداخلية سلامة حماد استدعاء حتر واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لنشره “مادة تمس الذات الآلهية “.وكان حتر (56 عاما) نشر رسما كاريكاتوريا، لم يرسمه، على صفحته الشخصية على فيسبوك ما آثار جدلا واستياء على مواقع التواصل الاجتماعى.لكن حتر حذف المنشور من صفحته بعد أن أكد أن الرسم “يسخر من الإرهابيين ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون “.