الرئيسية / ثقافي / في حفل رمزي مميز…بوروبة تحتفي بنخبتها النسوية
elmaouid

في حفل رمزي مميز…بوروبة تحتفي بنخبتها النسوية

 الجزائر- احتفت بلدية بوروبة بنسائها العاملات المتفوقات في مختلف المجالات لاسيما التربوية والثقافية تكريما لهن على المجهودات التي يبذلنها خدمة للمواطن والوطن جنبا إلى جنب مع زميلها الرجل.

وفي حفل رمزي مميز حضره رئيس المجلس الشعبي البلدي مولود سايت والوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للحراش سليمان اولبصير وجمع غفير من النساء، عبر الرجل الأول في البلدية عن افتخاره بالمكانة التي تحتلها

المرأة، وتقلدها لمناصب حساسة وهامة دليل على حجم الثقة والعرفان اللذين تحصلتا عليهما من قبل زملائهما في البلدية.

وقال السيد سايت “نشهد للمرأة بأنها قامت بدورها كاملا”. وأضاف “أنه منذ حوالي 18 سنة أعطى فخامة رئيس الجمهورية للمرأة حقها الذي تستحقه عرفانا لما قدمته، وتقدمه من مساهمة في بناء الوطن”.

وأشار إلى “أن كل النصوص والتنظيمات القانونية لا تميز بين المرأة و الرجل، بل أنها أعطتها كل الحقوق، إلا أن عملا كبيرا ما زال ينتظر الفاعلين في المجتمع من حيث تغيير الذهنيات ومحاربة الأفكار المسبقة عن المرأة”.

من جهته، خصّ الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للحراش سليمان أولبصير بالذكر جميع الفئات النسوية دون استثناء، مبديا تفاؤله بالمكاسب المحققة بفضل دور المرأة للمحافظة على سكينة المجتمع واستقراره.

وقال أولبصير إنه لفخر للجزائر أن تبلغ تقدما بفضل المرأة التي باتت تتقلد مراتب ريادية، مكّنتها من أن تتبوأ أعلى المناصب في مختلف المؤسسات، حيث بلغن قدرة عالية في خدمة الوطن، مبرزا دوافع هذا التطور في الأداء الذي يرجع فضله بالدرجة الأولى إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

واغتنم المتحدث الفرصة لدعوة المرأة في بوروبة من أجل التقدم لإنجاح عرس التشريعيات المقبلة.