الرئيسية / رياضي / في ظل غياب دولور بداعي الإصابة.. بولاية وفرحات وغويري يواصلون التألق في الدوري الفرنسي

في ظل غياب دولور بداعي الإصابة.. بولاية وفرحات وغويري يواصلون التألق في الدوري الفرنسي

شهدت الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي تألقاً جزائرياً مثيراً، بالرغم من غياب عدة نجوم يعانون من الإصابة، على غرار الهداف أندي دولور عن مونبولييه الذي فاز بهدفين لهدف، ويوسف عطال الذي ترك فريقه نيس يعاني دفاعياً.

وكانت البداية عبر الموهبة الجزائرية القريبة من الانضمام لـ “الخضر”، أمين غويري في مباراة نيس وضيفه ميتز، وهو اللقاء الذي شارك 4 جزائريين في تشكيلته الأساسية، حيث سجّل نجم أولمبيك ليون السابق ركلة جزاء على طريقة “بانينكا”، في شباك الحارس الدولي مع منتخب “محاربي الصحراء” ألكسندر أوكيجدة.

وقدّم الدولي الجزائري الثاني في نادي ميتز، فريد بولاية، أداءً راقياً أكّد به تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي خلال الشهر الماضي، عبر مساهمته في الهدف الثاني بتمريرة حاسمة لزميله مامادو لمين غاي. ويواصل الدولي الجزائري الثالث، زين الدين فرحات تحمل مسؤولياته مع ناديه نيم لإنقاذه من السقوط، حيث قاده للتفوق أمام الضيف بوردو بفضل تمريرة حاسمة مثالية لزميله الدانماركي برجيه ميلينغ.

إلى ذلك، شارك كريم عريبي، بديلاً بداية من الدقيقة 58 مع ناديه نيم، بعد أن أعفاه مدربه باسكال بلانك من المشاركة في المباريات الأخيرة، بينما دخل لاعب خط وسط بوردو ياسين عدلي أساسياً من جانب ناديه.

أمين. ل