الرئيسية / وطني / في عمليتين قامت بهما مصالح الأمن بكل من تمنراست وسعيدة … حجز 1500 لتر من الوقود و4152 وحدة من المشروبات الكحولية
elmaouid

في عمليتين قامت بهما مصالح الأمن بكل من تمنراست وسعيدة … حجز 1500 لتر من الوقود و4152 وحدة من المشروبات الكحولية

تمكّنت مصالح الأمن الوطني في عمليتين متفرقتين بكل من ولاية تمنراست وسعيدة مؤخرا، من إجهاض عملية تهريب 1500 لتر من الوقود كانت معدة للتهريب و4152 وحدة من المشروبات الكحولية غير مفوترة، كانت

موجهة للبيع بطريقة غير شرعية في أوساط الشباب، حيث سمحت هاتان العمليتان بتوقيف شخص. 

جاءت عملية حجز الوقود، إثر ورود معلومات تحصلت عليها فرقة البحث والتحري بأمن ولاية تمنراست، تفيد باتخاذ مجموعة من المهربين، أحد المنازل المهجورة كمخزن لتجميع مادة الوقود ومن ثم تهريبها خارج التراب الوطني، بناء على ذلك تمت برمجة عدة دوريات استطلاعية، أفضت لاكتشاف المنزل الذي عثر بداخله على براميل حديدية بسعة 200 لتر بإجمالي كمية تقدر بـ 1500 لتر من مادة الوقود.

وفي العملية الثانية، تم استصدار إذن بالتفتيش لمنزل شخص مشتبه فيه بحيازة مشروبات كحولية، يقيم بإحدى بلديات سعيدة، حيث أسفرت العملية عن حجز 4152 وحدة من المشروبات الكحولية غير مفوترة، كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية في أوساط الشباب.

 

الأمن الوطني يوقف 64 شخصا بعنابة وحجز 18 كلغ من المخدرات و3570 مؤثرا عقليا

 

تمكنت قوات الشرطة بكل من ولاية عنابة والجزائر العاصمة في عمليتين متفرقتين، مؤخرا، من حجز 3637 مؤثرا عقليا وأكثر من 18 كيلوغراما من الكيف المعالج، بالإضافة إلى 11 سلاحا أبيضا مع توقيف 64 شخصا مشتبه فيهم.

وتمت العملية الأولى، على إثر معلومات مؤكدة تحصلت عليها قوات المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات بولاية عنابة، مفادها قيام شخصين بنقل كمية من المؤثرات العقلية بواسطة سيارة سياحية، واستنادا على ذلك، قامت قوات الشرطة بوضع حاجز أمني فجائي على مستوى مفترق الطرق لدائرة البوني بعنابة، لتتمكن من حجز 3570 مؤثرا عقليا من مختلف الأنواع، مع توقيف المشتبه فيهما.

وجاءت مجريات العملية الثانية، إثر ورود معلومات حول ترويج أحد المشتبه بهم المسبوقين قضائيا لكمية من المخدرات عبر مختلف أحياء بلديات العاصمة، وعليه وبعد تكثيف التحريات، داهمت قوات الشرطة مختلف النقاط السوداء والأحياء المشبوهة، أين أسفرت عن حجز 18 كلغ من المخدرات، مع توقيف المشتبه فيه الذي هو في العقد الثالث من العمر.

وفي سياق متصل، تم حجز 82 غراما من مادة القنب الهندي و67 قرصا مهلوسا بالإضافة إلى 11 سلاحا أبيضا على مستوى أحياء مدينة الجزائر العاصمة، مع توقيف 61 شخصا مشتبها فيه.