الرئيسية / ثقافي / في عمل ضم الوطن العربي بشرقه وغربه….الشاب خالد يشارك في أول تجربة درامية
elmaouid

في عمل ضم الوطن العربي بشرقه وغربه….الشاب خالد يشارك في أول تجربة درامية

 شرع المخرج عبد السلام دحو، مؤخرا، في تصوير عمل درامي عربي مشترك بين المشرق والمغرب، يحمل عنوان “عائلات من الشمال”، الذي من المقرر بثه في شهر رمضان القادم على العديد من القنوات العربية، ويتميز ذات العمل الدرامي بمشاركة “ملك الراي” الشاب خالد، في دور شرفي خلال أحداث المسلسل، حيث سيؤدي أول دور تمثيلي في عمل درامي طوال مسيرته الفنية.

ويناقش المسلسل عبر حلقاته الثلاثين، واقع العلاقات الأسرية في هذا العصر، وفي خضم ما يشهده ويعانيه معايشوه من درجات الشتات والحروب والهجرة القاسية وغيرها من العوامل الخارجية تؤثر سلبا على العلاقات الأسرية والمجتمع، في ظل الأزمات العربية المتتالية.

ويعد هذا المسلسل أكبر وأهم عمل درامي عربي، حيث شاركت فيه كل من الجزائر وسوريا والأردن وتونس والمغرب ومصر وليبيا ولبنان، وسيتم تصوير الجزء الأول من هذا المسلسل الذي أطلق عليه عنوان “اتهامات بريئة” للكاتبة فاتن سكرية، في مختلف المناطق التابعة للجزائر العاصمة إلى غيرها من الولايات على غرار بومرداس، عنابة وتلمسان، كما سيقوم بأداء الأدوار الرئيسية في المسلسل كل من عباس النوري وأحمد حجازي وعبير شمس الدين ولينا كرم.

ويتطرق “عائلات من الشمال” لقضية الترابط والعلاقات الإنسانية بمختلف أشكالها بالإضافة إلى التلاحم المتين القائم بين العائلات والروابط الإجتماعية المتعددة، وبصفة عامة فإن هذا المسلسل يصور معاناة الأفراد ومشاكلهم في محيطهم العائلي، الزوجي والمجتمعي.

للإشارة، فإن حكاية المسلسل تنطلق من عائلة أبو أيمن الذي يبذل للمعروف ويساهم في أعمال الخير وقضاء حوائج الآخرين دون طلب أي مقابل مادي مهما كلفه ذلك من تعب ومهما انجرت عنه من عواقب، وفي أقصى حالات المحنة، يتعرف أبو أيمن صدفة على فتاة تدعى مها، فيقوم بمساعدتها من باب الانسانية.

وتتطور أحداث الحكاية، حيث يقوم أبو أيمن بإيواء ذات الفتاة التي ضاعت علاقتها بزوجها وانقطعت أخبار بعضهما البعض جراء حادث أليم، وهو يجهل تماما أن هذه الشابة التي يأويها تحمل في رحمها طفلا قد يكون مجهول الأب، ويتورط أبو أيمن في التباسات الحكاية.

للإشارة، فإن مشاركة خالد في هذا العمل العربي تأتي بعد تعاونه مع الموسيقار الخليجي طلال لإعادة أغنية “واحده بواحده” التي تدعو إلى السلام.