الرئيسية / وطني / في وقت يعيش عدد كبير منهم مشاكل في الإسكان… 70 بالمائة من الحجاج الجزائريين وصلوا إلى البقاع المقدسة
elmaouid

في وقت يعيش عدد كبير منهم مشاكل في الإسكان… 70 بالمائة من الحجاج الجزائريين وصلوا إلى البقاع المقدسة

الجزائر- كشف مسؤول البعثة الإعلامية الجزائرية بالبقاع المقدسة عمر بافالولو، الإثنين، أن عدد الحجاج الجزائريين الذين وصلوا إلى البقاع المقدسة بلغ الـ 70 بالمائة، مؤكدا أن عملية استقبالهم تتم في ظروف جد

حسنة، بالنظر إلى العمل التحضيري والتنسيقي الذي باشرته بعثة الحج الجزائرية مع السلطات السعودية.

وأكد عمر بافالولو، أن نحو 70 بالمائة من الحجاج الجزائريين وصلوا إلى مكة في حين سيكتمل التعداد خلال الأيام المقبلة، مشيرا أن جميع الحجاج الجزائريين في صحة جيدة ويتلقون العلاج التام منذ بداية وصول الرحلة الأولى إلى مكة.

وبعد أن وعد بأن جميع الحجاج سيجدون استقبالا مميزا بجدة وبمكة المكرمة يليق بمقام الحج، أكد المتحدث ذاته أن البعثة الجزائرية تحاول كل يوم الرفع من مستوى الخدمات وتحسين أداء الأفواج الجزائرية وتعالج مجمل النقائص في جلسات مكثفة، منوها في  الصدد ذاته بتجاوب السلطات السعودية.

بالمقابل، شهدت الرحلات الأخيرة للحجاج الجزائريين، نحو البقاع المقدسة مشاكل بالجملة خاصة مع وصولهم إلى الفنادق سواء تعلق الأمر بفنادق مكة أو المدينة، بحسب ما ذكرته مصادر إعلامية.

ويضطر الحجاج الجزائريون للانتظار في بهو الفندق لساعات طويلة، بغية إسكانهم وهذا لعدم توافق أعداد الحجاج القادمة من الجزائر، والعدد المبرمج في العقد، حيث يتطلب الأمر، في كل مرة إضافة أسرة داخل الغرف أو تقسيم الحجاج على الفنادق، الأمر الذي رفضه بعض الحجاج.

وفي كثير من المرات يدخل الحجاج الجزائريون في ملاسنات مع أعضاء الديوان الوطني للحج والعمرة، خاصة فيما يخص تعطيل في إجراءات الإسكان وهو الأمر الذي حدث ليلة الأحد، في الرحلات القادمة من الجزائر، والتي تعدى عدد الحجاج فيها عدد الأسرّة المبرمجة في الفندق، ما دفع البعثة الجزائرية لاتخاذ قرار تغيير الفندق كليا كحل ترقيعي لسوء التنظيم.