الرئيسية / رياضي / قاد مانشستر سيتي إلى صدارة البريميرليغ.. محرز حزين بعد وفاة مالك ليستر وغوارديولا يشيد بصلابته
elmaouid

قاد مانشستر سيتي إلى صدارة البريميرليغ.. محرز حزين بعد وفاة مالك ليستر وغوارديولا يشيد بصلابته

أبدى الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، حزنه على وفاة التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، مالك نادي ليستر سيتي السابق، معتبرا أنه كان مثل والده، ولقي سريفادانابرابا مصرعه، السبت، إثر تحطم

طائرته في محيط ملعب “كينغ باور”، بعدما استقلها عقب تعادل فريقه مع وست هام يونايتد 1-1، في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وقال محرز، في تصريحات نقلتها صحيفة “غارديان” البريطانية: “لقد كان الأمر صعبا للغاية بالنسبة لي، فهو كان شخصا مميزا بالنسبة لي”، وأوضح: “قضيت 4 سنوات ونصف السنة في ليستر سيتي، ولدي العديد من الذكريات هناك”، وأضاف:”لهذا السبب عندما سجلت رفعت يديَّ إلى السماء من أجله، لقد فعل الكثير من أجلي ومن أجل ليستر، ومن الصعب التحدث عنه، لقد كان مثل والدي”، علما أن محرز انتقل إلى ليستر سيتي قادما من لوهافر الفرنسي في شتاء 2014 مقابل 450 ألف جنيه إسترليني، قبل الرحيل إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي مقابل نحو 60 مليون جنيه إسترليني.

من جهته، أبدى الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي امتعاضه من أرضية ملعب ويمبلي، خلال مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام، وقال غوارديولا في حديثه لـ سكاي سبورت بعد المباراة: “لم تكن أجواء للعب كرة القدم، سواء بالنسبة للاعبينا أو لاعبي توتنهام، وهذا سؤال يتم توجيهه للدوري الإنجليزي وتوتنهام، لقد تمت دعوتنا للعب المباراة، لكننا فوجئنا بهذا الوضع، الذي أتمنى على القائمين أن يصلحوه”.

وتحدث غوارديولا عن رياض محرز: “إنه يقدم مستوى رائعا، يسجل الأهداف ويصنع الكثير من الأهداف، ولا يخسر الكرة بسهولة ويعطي كل مجهود لديه في الملعب، بالطبع هو يعرف عائلة مالك ليستر جيدًا، لذلك الأمور كانت صعبة عليه اليوم، ولكنه رجل قوي وتمكن من تأدية المطلوب منه بشكل رائع”.

وأجرى مدرب السيتيزن، جوسيب غوارديولا، 3 تغييرات على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على شاختار دونتسك، بنتيجة 3-0، منتصف الأسبوع الماضي، فأشرك برناردو سيلفا وكايل ووكر وسيرجيو أجويرو مكان كيفن دي بروين ونيكولاس أوتامندي وجابريال جيسوس.

أما مدرب توتنهام، ماوريسيو بوكيتينو، فأجرى تعديلين على تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع آيندهوفن 2-2، فشارك كل من موسى سيسوكو وإريك لاميلا على حساب كريستيان إريكسن وسون هيونغ مين.

وسرعان ما افتتح مان سيتي التسجيل في الدقيقة 6، عندما فشل ظهير توتنهام كيران تريبير في التعامل مع كرة طويلة مرسلة من الحارس إيديرسون، ليلتقطها رحيم سترلينغ ويمر بها من الجهة اليسرى، قبل أن يمررها إلى محرز الذي وضعها في الشباك. وبعد الهدف، رفع محرز يديه للأعلى، في إشارة إلى إهداء الهدف لمالك نادي ليستر سيتي، الراحل فيتشاي سريفادانابرابا.

واستعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق الأهداف بعد فوزه 1-0 على توتنهام هوتسبير، خامس الترتيب، بفضل هدف مبكر من رياض محرز في ملعب ويمبلي، سهرة الاثنين، ولم يظهر سيتي بالسلاسة الهجومية المعتادة في الفترة الأخيرة، بينما يتحسر توتنهام على إهدار بعض الفرص السهلة للخروج بنقطة التعادل على الأقل.

أمين. ل