الرئيسية / وطني / قالت إن التقييم الكلي للفصل الدراسي غير ممكن حاليا… بن غبريط تنفي إصدار قرار بإغلاق المدارس القرآنية
elmaouid

قالت إن التقييم الكلي للفصل الدراسي غير ممكن حاليا… بن غبريط تنفي إصدار قرار بإغلاق المدارس القرآنية

الجزائر- ردت، الأحد، وزيرة التربية نوربة بن غبريط عن سؤال وجه لها حول إغلاق المدارس القرآنية، قائلة إنه لم يتم اتخاذ أي قرار يفضي إلى إغلاق هذه المدارس،مضيفة أن مصالحها فتحت نقاشات مع وزارة الشؤون

الدينية حول الطريقة والكيفية المعتمدة من طرف المدارس المذكورة في تحضير تلاميذ الأقسام التحضيرية للالتحاق بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي.

وأكدت بن غبريط أيضا أن وزارة التربية هي المسؤولة  عن التعليم التحضيري مثله مثل الأطوار الأخرى، خاصة فيما يتعلق بتحضير الدروس والبرامج، كما أن الأقسام التحضيرية تتكفل بها وزارات أخرى إضاقة إلى القطاع الخاص.

ولدى تطرقها لنتائج الفصل الثاني من الموسم الدراسي الجاري، والتي وصفتها النقابات بالكارثية، أبدت المتحدثة استغرابها من هذا الوصف، لأن تقييم الفصل إلى حد الآن غير ممكن بصفة كلية لأن مجالس الأقسام أنهت عملها وقدمت كشوف النقاط للأولياء نهاية الأسبوع الفارط فقط، معلنة عن تنشيطها لندوة صحفية تقدم فيها النتائج الكاملة في الأيام القليلة القادمة،مثلما جرى في الفصل الأول.

وعادت مرة أخرى بن غبريط إلى قضية مغادرة بعض التلاميذ الأقسام قبل نهاية الفصل الثالث، كاشفة عن إمكانية أخذ علامات التقييم المستمر بالاعتبار في الاختبارات النهائية، داعية أولياء التلاميذ إلى المساعدة وحث أولادهم على إكمال العام الدراسي للحد من هذه الظاهرة.