الرئيسية / وطني / قال إن الجزائريين لن يتورطوا بأي سيناريو مشبوه ..مقري يؤكد: مؤامرات أجنبية تحاول الدفع بالشعب نحو العنف
elmaouid

قال إن الجزائريين لن يتورطوا بأي سيناريو مشبوه ..مقري يؤكد: مؤامرات أجنبية تحاول الدفع بالشعب نحو العنف

الجزائر- أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، الأحد، بالشلف، مشاركة حزبه في الانتخابات التشريعية القادمة التي رجح أن تكون بمثابة نهضة الجزائر في حالة ما تميزت بالشفافية والوضوح.

وأوضح مقري لدى تنشيطه تجمعا شعبيا بقاعة سينما “جمال” بالمدينة، أن قرار المشاركة في الانتخابات التشريعية جاء حتى يبقى ضمن العملية السياسية و لا يقاطعها من جهة وكذا لإعطاء فرصة لرؤيا المواطنين

وتطلعاتهم من جهة أخرى”، مشيرا إلى أن الحل يكمن “في التوافق وتواضع القوى السياسية لبعضها البعض”.

وأضاف رئيس “حمس” أن الحزب “يهدف لنشر ثقافة بين الناس مفادها أن الأحزاب هي مشاريع أمل ورخاء للجزائريين” مؤكدا من جهة أخرى أن “النهضة ستكون من خلال الانتخابات التشريعية 2017 خاصة إذا جرت في ظروف شفافة”.

كما تطرق رئيس حركة مجتمع السلم إلى الأوضاع التي تمر بها البلاد والمؤامرات الأجنبية التي تحاول الدفع بالشعب نحو العنف، مشيرا إلى أن حزبه سيعمل رغم الظروف لإحداث انتقال وتغيير حقيقي يحافظ على أمن ووحدة الجزائر.

وأردف المتحدث ذاته أن الجزائريين “طلّقوا الإرهاب بلا رجعة ولن يتورطوا بأي سيناريو مشبوه قد يدخل البلاد في أزمة كبيرة”، مبديا في الوقت نفسه تفاؤلا بخروج الجزائر من أزمة انهيار أسعار البترول وانتقالها من اقتصاد الريع إلى الاقتصاد المنتج.