الرئيسية / وطني / قال إن الجزائر تتجه في الطريق الصحيح، سلال: سننتج كل ما نستورد…إعادة جدولة تسديد القروض للمقاولين الشباب 
elmaouid

قال إن الجزائر تتجه في الطريق الصحيح، سلال: سننتج كل ما نستورد…إعادة جدولة تسديد القروض للمقاولين الشباب 

الجزائر- أكد الوزير الاول عبد المالك سلال، الأحد، أن الجزائر تتجه في الطريق الصحيح لإنتاج كل ما يستورد من الخارج بهدف تغطية الحاجيات الوطنية. واعلن عن اتخاذ إجراءات جديدة لفائدة المقاولين الشباب الراغبين

الاستثمار في النشاطات المنتجة.

وأوضح سلال بهذا الصدد قائلا “سنتجه في الطريق الصحيح: إنتاج كل ما يستورد هنا في الجزائر سيما وأن إرادة الحكومة تكمن في توجيه المؤسسات المصغرة المستقبلية نحو الإنتاج من أجل تغطية حاجياتنا”.

وتابع سلال مخاطبا المقاولين الشباب المجتمعين بمناسبة الجلسات الوطنية الاولى حول المؤسسات المصغرة ” سنتخذ إجراءات جديدة لفائدة جميع الشباب الراغبين في الاستثمار في القطاعات المنتجة التي تغطي حاجيات السوق الوطنية” حيث أعلن في هذا السياق عن إعادة جدولة تسديد القروض التي حصلت عليها هذه المؤسسات من أجل تسوية مشاكلها من حيث السيولة، وذلك  بهدف تشجيع هؤلاء المقاولين الشباب. كما اردف الوزير الاول يقول “لن نعطيكم المال لكن سنساعدكم  في كسب الأموال بأنفسكم”

وأكد سلال أن الدولة “ستظل ملتزمة بدعم حاملي المشاريع وتعزيز قدرات المؤسسات  المصغرة الموجودة لاسيما تلك التي تنشط في القطاعات ذات قيمة مضافة عالية أو تلك التي تندرج ضمن سلسلة القيمة العالمية، على غرار تكنولوجيات الإعلام والاتصال والصناعة الميكانيكية والزراعة الغذائية والخدمات”.

وفي  السياق ذاته، أوضح الوزير الاول أنه تم تسجيل “توجه نوعي نحو مشاريع الفلاحة  والخدمات والصناعة بعد توقيف تمويل النشاطات غير المنتجة”، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية “ما فتئ يحث الشباب على العمل لتنمية وترقية الاقتصاد الوطني”.