الرئيسية / وطني / قال إن الدستور الجديد منحهم عديد  الامتيازات…. بابا عمي يدعو المستثمرين إلى الالتزام بدفع ضرائبهم
elmaouid

قال إن الدستور الجديد منحهم عديد  الامتيازات…. بابا عمي يدعو المستثمرين إلى الالتزام بدفع ضرائبهم

 الجزائر- أكد وزير المالية حاجي بابا عمي بسطيف أن الدستور الجديد منح عديد الامتيازات للمستثمرين وعلى هؤلاء بالمقابل الالتزام بدفع الضرائب.

وأبرز الوزير خلال تدشينه مقرا للبنك الوطني الجزائري بالمركز التجاري حديقة التسوق (بارك مول) الثلاثاء، في إطار زيارة تفقد قام بها الى سطيف،  مسعى الدولة لعصرنة إدارة الضرائب وتحسين مداخيلها، مذكرا في السياق بأن التعديل الدستوري الأخير حمل عدة امتيازات للمستثمرين الذين يتعين عليهم من جهتهم الالتزام بدفع الضرائب.

وأضاف حاجي بابا عمي بأنه في إطار تحسين أداء البنوك وتقليص آجال مختلف العمليات البنكية وجلب الزبائن بفضل التسهيلات المقدمة من خلال تحديث المنظومة البنكية، فإن البنوك قد انطلقت في هذا المسار على أن تشهد الأشهر القليلة القادمة حيازة معظم المؤسسات المصرفية لأنظمة معلوماتية جد متطورة تمكن المواطن من إجراء مختلف العمليات البنكية على غرار الدفع والسحب والتحويل من أي وكالة بنكية مهما كان مقر فتح الحساب البنكي، الأمر الذي سيسهل  -كما قال – دخول الأموال إلى البنوك.

كما أعلن وزير المالية بالمناسبة عن الشروع بداية من 20 مارس الجاري في عملية إشهار خاصة بتحديث وعصرنة مديريات أملاك الدولة بما يمكن من ضمان السرعة في الحصول على المعلومة وتقليص آجال التسجيل وتحيين المعلومات، كاشفا في  الوقت نفسه بأنه سيتم استعمال رقم التعريف الوطني الذي سيمكن من الحصول على كل المعلومات المتعلقة بأملاك كل شخص على المستوى الوطني مما يقلص من وقت معالجة الملفات.

كما عاين السيد بابا عمي المركز العقاري بين البلديات حيث تلقى شروحا وعرض حال حول نشاط المركز وكذا حول حصيلة مديرية الحفظ العقاري لسنة 2016، بالإضافة إلى زيارته إلى مركز الضرائب بسطيف وتلقى عرض حال على نشاطه وكذا حصيلة نشاطات مديرية الضرائب لسنة 2016.