الرئيسية / وطني / قال إن المؤسسة التي أعدته وطنية وليست أجنبية، بدوي يؤكد: تحقيق قضائي لكشف تحريف شعار الانتخابات
elmaouid

قال إن المؤسسة التي أعدته وطنية وليست أجنبية، بدوي يؤكد: تحقيق قضائي لكشف تحريف شعار الانتخابات

الجزائر- كذّب وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، أن تكون المؤسسة المختصة في الاتصال والتي أعدت شعار الانتخابات التشريعية المقبلة أجنبية ذات علاقة بجهات معادية للجزائر، مبرزا أنه تم فتح تحقيق قضائي لمعرفة خلفيات تحريف شعار الانتخابات الذي يمس بقيم المجتمع الجزائري.

وأوضح وزير الداخلية بدوي خلال لقاء بممثلي الصحافة الوطنية بالمقر الجديد لدائرة المسيلة الذي أشرف على تدشينه بأن هذه المؤسسة التي أعدت الصور الاشهارية لتشريعيات 4 ماي هي لجزائريين ينشطون في مجال الإشهار، معتبرا أن هذا الموضوع أخذ أكبر من حجمه في إشارة الى الانتقادات التي تحدثت عن وجود صور لطالبة إسرائيلية في إشهار الانتخابات في ظل الجهود الكبيرة المبذولة للتحضير للاستحقاق الانتخابي المقبل.

وأشار الوزير بدوي إلى أن الشائعات التي تم الترويج لها في هذا الخصوص ترجع للمنافسة التي تميز مجال الإعلانات وكشف الوزير بأنه تم فتح تحقيق قضائي حول الشعار الأول للانتخابات التشريعية الذي حرف معناه وأصبح يمس بالمجتمع الجزائري على حد تعبيره.

للتذكير فقد تداولت عديد المصادر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية لجأت إلى مؤسسة أجنبية ذات علاقة بجهات معادية قصد إعداد التصميم الخاص بشعار الانتخابات التشريعية للرابع ماي المقبل.

وأوضح بدوي في اليوم الثاني من زيارته التفقدية لعاصمة الحضنة خلال لقاء مع مواطني بوسعادة، أن هذه المدينة سترقى إلى ولاية منتدبة تجسيدا لالتزام من رئيس الجمهورية، مضيفا  بأن هذا الإجراء من شأنه أن يضفي حركية تنموية بالمدينة وبالبلديات التي ستتبعها إداريا حيث سيمكن من استرجاع الطابع السياحي للمنطقة وترقيته من البعد الوطني إلى الدولي خصوصا في ظل توفر مقومات وإمكانات تتيح تجسيد هذا الطموح.

وطمأن الوزير بدوي سكان مدينة بوسعادة على غرار نظرائهم عبر الوطن بأن الدولة ستواصل جهود التنمية بهذه المدينة وبباقي مدن الوطن من أجل تحسين نمط معيشة السكان، داعيا إلى ضرورة إشراكهم في مسار التنمية وفق مبدأ الديمقراطية التشاركية.

وبعد أن دعا المواطنين إلى ضرورة الإقبال على صناديق الاقتراع بكثافة واختيار ممثليهم بكل حرية، شدد الوزير على ضرورة تفويت الفرصة على المتربصين بالبلد.