الرئيسية / وطني / قال إن المغرب يشجع ويموّل الجماعات الإرهابية من خلال إغراق المنطقة بالمخدرات….. غالي: ”تعنت المخزن يمكن أن يعصف بوقف إطلاق النار”
elmaouid

قال إن المغرب يشجع ويموّل الجماعات الإرهابية من خلال إغراق المنطقة بالمخدرات….. غالي: ”تعنت المخزن يمكن أن يعصف بوقف إطلاق النار”

الجزائر- أفاد الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي، أن الفترة الحالية من الصراع الصحراوي – المغربي، تتسم بالدقة جراء تمادي المغرب في سياسة التعنت والتمرد على الشرعية الدولية، مشيرا إلى اجتياح

المخزن واحتلاله أراضي صحراوية محررة من خلال الخرق السافر لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركرات.

وقال إبراهيم غالي، في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ 41 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية، الإثنين، بمخيم السمارة، إن ” كل هذه التحركات والممارسات وبقدر ما تمثل عملا تصعيديا واستفزازيا مقصودا من طرف المملكة المغربية يرمي إلى المغالطة والتضليل ولفت الأنظار عن حقيقتها كدولة احتلال، تخرق القانون وتنتهك حقوق الشعب الصحراوي وتنهب ثرواته الطبيعية، فإنه يمثل مساسا غير مقبول بمصداقية وهيبة الهيئة الأممية، وتأخر غير مبرر من طرف مجلس الأمن الدولي في تحمل مسؤوليته وفرض تطبيق ميثاق وقرارات الأمم المتحدة.

كما ذكّر الأمين العام لجبهة البوليساريو بالتهديد الحقيقي للسلم والاستقرار الذي تجسده سياسات التوسع والعدوان التي نهجتها المملكة منذ استقلالها والتي تضررت وتضرر منها كل شعوب وبلدان الجوار، ناهيك عن إغراق المنطقة بالمخدرات المغربية التي تتدفق بلا انقطاع عبر مختلف نقاط الحدود والتي تعتبر عاملا حاسما في دعم وتشجيع وتمويل عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية.

وفي هذا السياق، حمّل إبراهيم غالي الاحتلال المغربي مسؤولية ما قد ينجر عن هذه الممارسات الاستعمارية من انزلاق يمكن أن يعصف بوقف إطلاق النار ويقود المنطقة بكاملها إلى حالة من  التوتر والتهديد المباشر للسلام والأمن والاستقرار.

مبعوث ”الموعد اليومي” إلى مخيم السمارة : عبدالرحمان تاجر