الرئيسية / وطني / قال إن بوتفليقة عازم على جعلها محطة لتعزيز الديمقراطية…. سلال يحذر من استعمال وسائل الدولة في حملة التشريعيات القادمة
elmaouid

قال إن بوتفليقة عازم على جعلها محطة لتعزيز الديمقراطية…. سلال يحذر من استعمال وسائل الدولة في حملة التشريعيات القادمة

الجزائر- أكد الوزير الأول عبد المالك سلال، الأحد، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عازم على جعل الانتخابات التشريعية القادمة محطة لتعزيز الديمقراطية. كما حذر في الاجتماع من استعمال وسائل الدولة سواء

من قبل الوزراء المترشحين أو باقي مسؤولي المؤسسات.

وقال سلال خلال  اجتماع للجنة الوطنية المكلفة بتحضير وتنظيم الانتخابات التشريعية المقررة في 4 ماي المقبل، خصص لمناقشة التحضيرات الخاصة بهذا الموعد الانتخابي وبصفته رئيسا للجنة: إن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عازم على جعل هذا الموعد الذي يأتي بعد إصلاحات سياسية ودستورية عميقة أجرتها الجزائر وتوجت بدستور في فيفري 2017 محطة لتعزيز المسار الديمقراطي بالجزائر في جو يسوده التنافس الديمقراطي النزيه.

كما حذر الوزير الأول من استعمال إمكانات الدولة في هذه الانتخابات سواء من قبل الوزراء المترشحين أو  مسؤولي المؤسسات العمومية الذين أعلنوا دخولهم الانتخابات التشريعية تحت راية مختلف الأحزاب السياسية.

وسمح هذا الاجتماع بتقييم مرحلي خاص بالتحضير المادي والأمني للانتخابات التشريعية من خلال جمع القطاعات المعنية.

وستعكف اللجنة بهذه المناسبة على دراسة الجوانب المتعلقة بتنظيم العمليات الانتخابية، ومعالجة المسائل الأمنية والجوانب المرتبطة باللجان الإدارية الانتخابية والتغطية الإعلامية.

وفي هذا الصدد سهر أعضاء هذه اللجنة، كل حسب صلاحياته، على ضمان السير الحسن لمختلف العمليات قبل وأثناء وبعد الاقتراع.  وصادف هذا الاجتماع من جهة أخرى انقضاء الآجال المحددة بشهر لإيداع ملفات الترشح والتي قدمت خلالها الأحزاب السياسية قوائمها للمشاركة في هذا الموعد الانتخابي الهام.